مشاهدة : 2,052

مولاي عبدالله المنديلي: لا يمكن محاربة الفقر والهشاشة من دون استثمارات حقيقية


 

قال مولاي عبدالله المنديلي،المدير الاقليمي لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه  والغابات بمراكش والحوز، " اٍن محاربة الفقر والهشاشة على مستوى مناطق اٍقليم الحوز، رهين بجلب استثمارات حقيقية، من أجل خلق مشاريع تنموية مدرة للدخل، وموجهة للساكنة القروية على وجه الخصوص."

وجاء تصريح المنديلي بمناسبة مشاركته في اللقاء المخصص"لاستغلال الاراضي السلالية بالإقليم ترأسه الكاتب العام لعمالة الحوز، اٍذ أكد على أهمية استغلال توصيات وزارة الداخلية الرامية الى خلق تعاونيات لفائدة ذوي الحقوق من أجل الاستفادة من الدعم المخصص للمشاريع الموجهة لفائدة ذوي الحقوق في مجالات مختلفة ومتنوعة.  

ويرى مولاي عبدالله المنديلي، أنه لا يمكن لإقليم الحوز، أن يفوت فرصة الاستفادة من المشاريع المتوقع انجازها لفائدة ذوي الحقوق على الاراضي السلالية بعد خلق تعاونيات تجمع جميع المستفيدين.

واقترح المدير الاقليمي، خلق مؤسسات تعاونية على مستوى الدوائر الترابية التابعة للإقليم، ابتداء من الاسبوع المقبل، حتى يتسنى للجميع الاستفادة من الدعم المخصص في ميزانية 2020 لهذا الغرض قبل فوات الافوان، مؤكدا على أهمية توصيات الكاتب العام الرامية اٍلى تضافر جهود الجميع من أجل انجاح هذا الورش.

أشار المنديلي الى أن اقليم الحوز، حظي بمشاريع مهمة، مدرة للدخل، في اٍطار مخطط المغرب الاخضر، وحققت ناجحا كبيرا، وهو ما يفسر أن الاقليم يعد أرضية خصبة لانجاز المشاريع الحيوية المنتجة التي ستعود بالنفع على الفئات الهشة والنهوض بها.   

4 commentaires sur “مولاي عبدالله المنديلي: لا يمكن محاربة الفقر والهشاشة من دون استثمارات حقيقية

  1. 913990 671592Should you tow a definite caravan nor van movie trailer your entire family pretty soon get exposed towards the down sides towards preventing finest securely region. awnings 636852

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :