مشاهدة : 2,070

مراكش تحتضن الدورة الثالثة لمؤتمر المرأة الإفريقية


 

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 21 إلى 23 نونبر الجاري الدورة الثالثة لمؤتمر المرأة الإفريقية، تحت شعار "بناء تحالف من أجل الحد من اللامساواة بين الجنسين في إفريقيا".
 
وحسب بلاغ صحفي، يهدف مؤتمر المرأة الإفريقية المنظم بشراكة مع المركز الدولي للدبلوماسية (المغرب)، ومؤسسة هيلبلاين فاوندشن فور نييد أبوجا (Helpline Foundation for the Needy Abuja) من (نيجيريا)، بالتعاون مع إيكوز أفريكا إينيايتيف (Echos Africa Initiatives) من (نيويورك)، باعتباره واحدا من أكبر التجمعات السنوية للخبراء، والمؤسسات، والمنظمات غير الحكومية، و المقاولات، إلى تحديد أجندات وخيارات قابلة للتحقيق التي من خلالها يمكن الفاعلين السياسيين الإفريقيين من توجيه الموارد المتنوعة المتاحة للمرأة الإفريقية نحو تنمية مستدامة على المستوى القاري.
 
وسيسمح، المؤتمر وفق بلاغ المنظمين، لمختلف نساء القارة الإفريقية تبادل وتعلم الأفكار الجديدة التي يمكن أن ترفع من تأثيرهن وإنتاجيتهن في مختلف مجالات أنشطتهن.
 
كما يروم توفير منصات للالتقاء لفائدة المقاولات والمؤسسات الخيرية والمستثمرين الأجانب في إفريقيا و بناء التحالفات مع سيدات الأعمال الإفريقيات، وصنّاع القرار، والمؤثرين والمهنيين بهدف تطوير مشاريعهن.
 
وأوضح المصدر ذاته "أن مؤتمر المرأة الإفريقية نشأ انطلاقا من وعي تام بأن رؤية أجندة 2030 لأهداف التنمية المستدامة، كما تم اعتمادها من طرف الأمم المتحدة سنة 2015، لا يمكن أن تتحقق دون الالتزام، والانخراط والعمل الجماعي للنساء على المستويات الوطنية والإقليمية و الدولية".
 
وقد تم اختيار المغرب لاستضافة الدورة الثالثة -وفق المصدر- نظرا لموقعه الجغرافي الاستراتيجي، ونموه الإقتصادي المزدهر، ورأس ماله الاجتماعي، إضافة إلى مبادراته المختلفة واستثماراته في القارة الإفريقية لتعزيز التعاون جنوب جنوب.

12 commentaires sur “مراكش تحتضن الدورة الثالثة لمؤتمر المرأة الإفريقية

  1. Sweet blog! I found it while browsing on Yahoo News. Do
    you have any tips on how to get listed in Yahoo News? I’ve been trying for a while but I never seem to get there!

    Appreciate it

  2. Hmm it appears like your website ate my first comment (it was extremely
    long) so I guess I’ll just sum it up what I wrote and say, I’m
    thoroughly enjoying your blog. I as well am an aspiring blog blogger but I’m
    still new to the whole thing. Do you have any tips and hints for inexperienced blog writers?

    I’d certainly appreciate it.

  3. 121648 785481Your article is truly informative. Far more than that, it??s engaging, compelling and well-written. I would desire to see even far more of these types of fantastic writing. 624103

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :