مشاهدة : 2,150

لقاء بتحناوت يناقش برنامج تطوير التعليم الأولي


تنظم المديرية الاقليمية لوازرة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحوز، يوم الأربعاء ثالث عشر نونبر الجاري، أشغال لقاء تواصلي لفائدة جميع الجمعيات المهتمة بالتعليم الأولي، بهدف عرض البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي.

اللقاء الذي سيشرف عليه يوسف ايت حدوش، المدير الاقليمي لمديرية الحوز للتعليم بالحوز، سيكون مناسبة من أجل عرض مستجدات هذا البرنامج الوطني بحضور جميع الجمعيات الفاعلة في مجال التعليم الأولي.

وحقق اٍقليم الحوز قفزة نوعية في مجال تدبير وحدات لتعليم الأولي، واستطاعت المديرية بتنسيق مع الجمعيات والسلطات، خلق وحدات جديدة للمرة الأولى في مناطق نائية، كانت فرصة لجميع أطفال العالم القروي في وضعية هشة الاستفادة من حقهم في التعليم الأولي.

يشار اٍلى أن دواوير عدة بإقليم الحوز، استفادت من برنامج للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية يهدف إلى تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية الهشة، منها دوار تدارت ودوار لالة تشعوت بجماعة إكرفروان، ووحدتان بدوار تلقافت بجماعة تمزوزت، ووحدة بدوار بن سلو بجماعة آيت فاسكا، إضافة إلى ثلاث وحدات بدواري أم لعفى وآيت الطالب بجماعة آيت احكيم ايت ازيد، بحسب بلاغ صحافي وصل هسبريس من قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الحوز.

ويأتي هذا التدخل بناء على التشخيص التشاركي الترابي المنجز من طرف اللجان المحلية للتنمية البشرية، التي رصدت مجموعة من الدواوير التي تعرف خصاصا في أقسام التعليم الأولي، حيث تمت المصادقة في مرحلة أولى على تأهيل وتجهيز وتسيير 51 وحدة للتعليم الأولي من أصل 93 وحدة مدرسية.

4 commentaires sur “لقاء بتحناوت يناقش برنامج تطوير التعليم الأولي

  1. 663400 953234Hi! I discovered your site accidentally today, but am truly pleased that we did! Its not only entertaining, but in addition straightforward to make use of in contrast to lots that Ive viewed! 551121

  2. 671960 767298Amazing beat ! I wish to apprentice even though you amend your website, how could i subscribe for a blog site? The account aided me a acceptable deal. I had been a little bit acquainted of this your broadcast provided bright clear thought 619790

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :