مشاهدة : 2,091

استياء وسط ضيوف المؤتمر الدولي للعدل بمراكش بسبب الحالة المزرية لطريق واحة سيدي ابراهيم


 

 علم موقع ‘’مراكش7’’، أن بعض من ضيوف المؤتمر الدولي للعدل، الذي أقيم بمدينة مراكش الأسبوع الجاري، قد عبروا عن استيائهم من الحالة المزرية للطريق الرابطة بين مراكش وتامنصورت، على مستوى جماعة واحة سيدي ابراهيم، والتي تعتبر نقطة سوداء لم يتم إيجاد حل لها، رغم المطالب العديدة للفعاليات الجمعوية، وساكنة الدواوير الكائنة هناك، إضافة إلى أصحاب المؤسسات السياحية التي تربط الطريق بينها وبين المدينة الحمراء.

وحسب مصدر مطلع، فقد تفاجأ الوفد الذي توجه إلى إحدى المؤسسات السياحية هناك لتناول وجبة العشاء مطلع الأسبوع الجاري، بوقوع حادث سير بعد انزلاق صاحب دراجة نارية كان يسير أمامهم بسبب حفرة.

 يذكر ان جماعة واحة سيدي ابراهيم كانت قد عقدت اتفاقية مع مجلس جهة مراكش  تقضي بتمويل جزء من إنجاز صفقة الطريق إلا أن تماطل مجلس الجهة في المصادقة على الاتفاقية حال دون برمجة الصفقة وكان كل من أحمد  التويزي، النائب الثالث لرئيس جهة مراكش آسفي، وميلودة حازب رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، قد أعادا طرح إشكالية الطريق المذكور خلال أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، حيث طالبوا بضرورة الإسراع في إدراج مشروع اعادة ترميم الطريق.

وتعتبر الطريق الرابطة بين مراكش وتامنصورت على مستوى واحة سيدي ابراهيم، نقطة سوداء منذ سنوات، حيث توجد في حالة جد مزرية، ما يتسبب يوميا في عديد حوادث السير أغلبيتها مميتة، خاصة مع تواجد مؤسسات سياحية ضخمة هناك، حيث يمر منها عديد الشخصيات الوازنة، والعالمية التي تتوافد على مدينة النخيل، إضافة إلى بعض الدواوير، التي يجد سكانها صعوبة بالغة في السير خاصة في فترة الشتاء. 

 

8 commentaires sur “استياء وسط ضيوف المؤتمر الدولي للعدل بمراكش بسبب الحالة المزرية لطريق واحة سيدي ابراهيم

  1. 187531 676164We offer the very best practical and most applicable solutions. All our Sydney plumbers are experienced and qualified and are able to swiftly assess your dilemma and uncover the most effective answer. 928937

  2. 293397 743433This web page is truly a walk-through its the internet you desired with this and didnt know who need to have to. Glimpse here, and youll definitely discover it. 255614

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :