مشاهدة : 2,101

تأخر الأمطار يقلق الفلاحين باٍقليم الحوز..منطقة كيك نموذجا


 

أضحى تأخر الأمطار بمثابة كابوس يقلق الفلاحين الصغار بمناطق اقليم الحوز، الذين يعتمدون في زراعتهم على التساقطات، ويعيش الكثير منهم ومعهم مواطنون حالة ترقب مصحوب بالأمل؛ فغياب الأمطار في الموسم الحالي زرع شكوكا كبيرة في نفوس الفلاحين الذين امتنعوا عن مباشرة موسمهم الفلاحي إلى حين هطولها.

في اتصال لأحد الفلاحين في منطقة كيك نموذجا بمراكش7، قال "إنه بات متأكدا من نقص جودة منتجاته، وأصبح الأمل وطلب الرحمة سلاحه الوحيد لتجاوز تلك المخاوف المرافقة للمصاريف الكبيرة التي تتزامن والظروف غير الملائمة لبداية زراعته البورية، لاسيما أن المنطقة تعتمد على زراعة القطاني."

وأضحى هذا التأخر بمثابة كابوس يخنق الفلاحين؛ إذ أكد المتحدث ذاته أن "تأخر التساقطات يثير بعض التخوفات في أوساط الفلاحين، واستمرار الوضع على ما هو عليه سيكون مؤشرا على دخول القطاع الفلاحي في مرحلة حرجة، ويكبد مصاريف جد كبيرة للفلاحين الصغار غير القادرين على سد خصاص المياه ومصاريف المحروقات المستخدمة في استخراجها".

وفي السياق ذاته، فاٍن توقعات بالأرصاد الجوية المغربية والمؤشرات المناخية لا تنبئ بأية تساقطات مطرية خلال الأسبوع الجاري، وهو ما يزيد من قلق الفلاحين.

 

4 commentaires sur “تأخر الأمطار يقلق الفلاحين باٍقليم الحوز..منطقة كيك نموذجا

  1. 705990 810535This kind of publish appears to get yourself a great deal of visitors. How will you acquire traffic to that? It provides a fantastic distinctive twist upon issues. I guess having something traditional or maybe substantial to give info on is the central aspect. 440764

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :