علم ابنك القناعة


مشاهدة : 330

الأدوات المدرسية هي الفرحة الأولى التي تسبق الدخول المدرسي, عند العديد من التلاميذ.

هذه الأدوات أو الآليات تختلف من مكتبة لأخرى ومن مستوى اجتماعي لآخر.

وبذلك نجد بعض الأسر التي لا تستطيع إقتناء تلك المستلزمات, حتى ولو كانت بسيطة إما لضعف الراتب الشهري, او للعمل الغير القار, أو لكثرة الأبناء وضعف الحالة المادية أو لان رب الأسرة يتحمل مسؤولية أسرته وأسرة أخرى فتجد هذه الأسرة عاجزة عن توفير ثمن اللوازم المدرسية , فتحرج أمام أبنائها والأطفال، فإن لم نشاركهم الوضع, ونعرفهم بمكنون الأسرة لن يعذرونا .

لهذا يجب أن نعلم أبنائنا أن كل فرد عليه العيش على قدر استطاعته, ولا يكلف نفسه فوق طاقتها لأنه يوما ما سيصدمها بواقع لن تقبله.

فإذا عودنا أبنائنا على فكرة {عش على قدر مستواك تسير العجلة على هواك} لن يفشل  ولن يعاني وهذا يجب أن يكون ضمن أصول التربية للأن التربية سبقت التعليم.

فعلى الأباء في حياتهم العادية وقبل بداية الدراسة أن يضعوا حدودا ويقننوا تعاملاتهم مع ابنائهم ,بتعليمهم : {احرص على ما في يدك ولا تطمع فيما في يد غيرك } وهذا يعني ألا ينظروا لمن تيسرت لهم الأمور على أنهم أحسن منهم ,لشرائهم أدوات باهضة الثمن ,فعليهم ان يعلموهم ان الهدف الذي يجب ان يصل إليه  ابن الغني,هو ذاته الذي يجب ان يصل اليه، هذا الهدف المتمثل في  التحصيل والاجتهاد لنيل المراد.

لذا فلا فرق بين المستلزمات المدرسية الغالية و الرخيصة لانها في النهاية  تؤدي نفس الدور فالاهم هوإيفاء الغرض .

لذا وجب علينا تلقين أبنائنا القناعة، بجعلهم يرضون بالمستوى الذي يعيشونه .

كما علينا أن نقنعهم أن التعليم والحصول على المعلومة لا ينحصر في الأدوات وقيمتها, لكن في التلميذ ومدى استيعابه لما يدرسه وما يحصده, فالأدوات هي مجرد وسيلة ونوعيتها ليست أساسية.

2 commentaires sur “علم ابنك القناعة

  1. 504949 133269Hello there, just became alert to your weblog by means of Google, and found that its really informative. Im going to watch out for brussels. I will appreciate in case you continue this in future. Several people is going to be benefited from your writing. Cheers! 372711

  2. 737578 251757Excellent weblog here! Additionally your site rather a great deal up quick! What host are you the usage of? Can I get your affiliate link to your host? I wish my website loaded up as quick as yours lol 13132

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :