مشاهدة : 2,082

منطقة سيدي بوعثمان تحيي الذكرى 107 لمعركة الكرامة والجهاد


 

 

انطلق صباح اليوم الجمعة بمنطقة سيدي بوعثمان ضاحية مراكش، الحفل المنظم من طرف جمعية رؤى تحت شعار "معركة سيدي بوعثمان.. إحياء للتاريخ وحفظ للذاكرة”، وذلك احتفاءا بمرور 107 سنوات عن معركة سيدي بوعثمان، التي تعتبر تراثا لا ماديا وجب الاهتمام به وإعلاء العناية به، باعتباره رافدا من روافد التنمية، حسب ما جاء في تصريح للجنة المنظمة.

 

وقد انطلق الحفل صباح اليوم بحضور بعض المسؤولين، والفعاليات الجمعوية، إضافة إلى أحفاد الشيخ أحمد الهيبة، قائد معركة الكرامة والجهاد بسيدي بوعثمان، وبمشاركة مكثفة من أبناء المنطقة الذين حضروا بقوة.

 

وتم خلال الفترة الصباحية زيارة مقبرة الشهداء الكائنة بتراب جماعة نزلة العظم بالقرب من بلدية سيدي بوعثمان، والتي تم تهميشها منذ سنوات، حيث أقدم بعض المتطوعين على تنظيفها، فيما تم تقديم نبذة عن تاريخ معركة الكرامة والجهاد من طرف بعض المتدخلين، والذين ذعوا إلى ضرورة الإهتمام بهذه المقبرة.

2 commentaires sur “منطقة سيدي بوعثمان تحيي الذكرى 107 لمعركة الكرامة والجهاد

  1. 643859 82859yourselfm as burning with excitement along accumulative concentrating. alter ego was rather apocalyptic by the mated ethical self went up to. Its punk up to closed ego dispirited. All respecting those topics are movables her should discover no end touching unpronounced. Thanks so considerably! 95601

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :