مشاهدة : 2,061

أرقام مفزعة.. أزيد من 260 مسكنا وظيفيا بمراكش في وضعية قانونية غير سليمة وأخرى عشوائية


 

تدق الأرقام والإحصائيات ناقوس الخطر، بخصوص وضعية المساكن الوظيفية، وتظهر حجم الفوضى والتسيب داخل القطاع، ويكفي القول، إن 261 سكنا من المساكن الوظيفية لا تتوفر على رقم مخزني.

ووفق إحصائيات دقيقة، توصلت بها "مراكش الإخبارية"، من مصدر موثوق، 58 سكنا لا يتوفر على وثيقة الاعتمار، 12 محتلة بطريقة غير قانونية.

وتضيف الأرقام أنه من بين السكن الوظيفي لقطاع التربية الوطنية، 20 مسكنا مصنف ضمن المساكن العشوائية، و9 غير صالحة للسكن، و22 لا تتوافر على وثائق قانونية.

وأكد المصدر أن 48 مسكنا لا يتوفر على عداد الماء، و45  يتسغل عداد الكهرباء للمؤسسة المحتضنة للسكن، مما يعني، استغلال الماء والكهرباء مجانا.

وتتوفر الأكاديمية، تضيف الأرقام، على 5 عمارات، بها 45 سكنا، 27 منها محتل بطرق غير قانونية، ودون سند أو موجب حق.

ومن بين المستغلين لهذه المساكن، 3 نواب سابقين للتعليم، أعفوا من مهامهم، و6 رؤساء مصالح بالنيابة، ورئيس مصلحة بالأكاديمية، ومفتشين جهويين.

وشدد المصدر أن موضوع الوعاء العقاري بقطاع التعليم بالجهة يلفه الكثير من الغموض، لوجود شح في المعلومات، واحتكارها ضمن دائرة ضيقة، مما يدل على ارتباك الإدارة المشرفة، وعدم جرأتها.

وربط المصدر هذا الاختلال، بضعف الترسانة القانونية، وتراكم سوء التدبير والفساد، واستغلال المسؤولين عن هذا الملف هذا الارتباك، حتى يتمكن من الاستفادة من ريع السكن.

198 commentaires sur “أرقام مفزعة.. أزيد من 260 مسكنا وظيفيا بمراكش في وضعية قانونية غير سليمة وأخرى عشوائية

  1. 87936 512101Soon after examine a couple of with the weblog posts on your website now, and I actually like your way of blogging. I bookmarked it to my bookmark site list and shall be checking once more soon. Pls try my website online as well and let me know what you feel. 330238

  2. Howdy! I realize this is kind of off-topic but I needed to ask.
    Does building a well-established website such as yours require a large amount of
    work? I am brand new to operating a blog however I do write in my
    journal on a daily basis. I’d like to start a blog so
    I can easily share my experience and thoughts online. Please let me know if you have any kind of ideas or tips for new aspiring bloggers.

    Appreciate it!

  3. 142215 306985Hi, Neat post. Theres a issue along together with your web site in internet explorer, could test this IE nonetheless could be the marketplace leader and a good portion of folks will omit your superb writing because of this issue. 794415

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :