مشاهدة : 2,076

هل الوالي لحلو بمقدوره إنهاء تسيب فئة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ؟


 

سجلت المدينة الحمراء خلال فترة الصيف الحالية، العديد من الحالات التي تسيء للسياحة بالمدينة الحمراء، والتي كان أبطالها بعض سائقي سيارات الأجرة من الصنف الثاني.

وكانت البداية بأحد السائقين الذي قام بالنصب على سائحتين أجنبيتين شهر ماي الماضي، بعدما أقلهم من ساحة جامع الفناء في اتجاه احد الفنادق بطريق اوريكة، ليطلب منهن مبلغ 300 درهم، وهو ما وثقته إحداهن بشريط فيديو، تم تداوله على نطاق واسع، فيما الواقعة الأخيرة تم تسجيلها هذا الأسبوع، بعد إقدام سائق بالإعتداء على عائلة مراكشية أمام السوق العصري مرجان، إضافة إلى العشرات من الحالات المشابهة، التي وقعت في فترة وجيزة، وكان ضحاياها السياح الأجانب، وكذا مواطنين من مراكش.  

ولم تعد تقتصر مشاكل فئة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة مع القاطنين بالمدينة الحمراء، الذين يجدون صعوبة بالغة في إقناع بعض السائقين بإيصالهم، بل وصل بهم الحد للإساءة لسمعة مدينة النخيل، نتيجة ما يقومون بهم في حق السياح الأجانب، والذين أصبحوا يضطرون في الغالب إلى التنقل عبر وسائل نقل أخرى غير سيارات الأجرة الصغيرة.

وباتت وضعية قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بمراكش، وما تعرفه من تسيب تحتاج لوقفة تأمل من طرف القائمين على هذا القطاع، وخاصة والي جهة مراكش أسفي، المطالب بوضع حد لهذه الفوضى، وذلك بوقف مد السائقين برخصة سياقة سيارات الأجرة الصغيرة، وذلك إلى حين تحديد شروط معقولة لذلك، مع السحب النهائي لرخص كل من تورط في أي واقعة، ويبقى السؤال هل سيستطيع الوالي كريم قسي لحلو تنظيف القطاع ؟

6 commentaires sur “هل الوالي لحلو بمقدوره إنهاء تسيب فئة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ؟

  1. 545752 931050Be the precise weblog in the event you have wants to learn about this subject. You comprehend considerably its almost onerous to argue to you (not that I personally would needHaHa). You undoubtedly put a new spin for a topic thats been discussing for some time. Good stuff, merely nice! 136801

  2. 508408 416508surely like your internet internet site but you want to check the spelling on several of your posts. Several of them are rife with spelling difficulties and I discover it really troublesome to tell the truth nevertheless I will definitely come back once again. 90124

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :