مشاهدة : 2,097

جلالة الملك : مع الأسف.. المنجزات التي تم تحقيقها لم تشمل بما يكفي جميع فئات المجتمع المغربي


قال جلالة الملك في خطابه السامي، بمناسبة الذكرى 20 لتربعه على عرش أسلافه المنعمين، أن المغرب تمكن خلال عقدين من تحقيق مجموعة من الإصلاحات العميقة والمصالحات والمشاريع الكبرى، بهدف مواصلة مسيرة بناء المغرب الحديث، الا أنها مع الأسف، لم تشمل، بما يكفي، جميع فئات المجتمع.

وأضاف صاحب الجلالة " صحيح أننا لم نتمكن أحيانا، من تحقيق كل ما نطمح إليه. ولكننا اليوم، أكثر عزما على مواصلة الجهود، وترصيد المكتسبات، واستكمال مسيرة الإصلاح، وتقويم الاختلالات، التي أبانت عنها التجربة".

وأكد جلالته أن بعض المواطنين قد لا يلمسون مباشرة، تأثير كل المنجزات التي تمت على مستوى البنيات التحتية، سواء تعلق الأمر بالطرق السيارة، والقطار فائق السرعة، والموانئ الكبرى، أو في مجال الطاقات المتجددة، وتأهيل المدن والمجال الحضري، في تحسين ظروف عيشهم، وتلبية حاجياتهم اليومية، خاصة في مجال الخدمات الاجتماعية الأساسية، والحد من الفوارق ا لاجتماعية، وتعزيز الطبقة الوسطى.

واستطرد الملك محمد السادس " ويعلم الله أنني أتألم شخصيا، ما دامت فئة من المغاربة، ولو أصبحت واحدا في المائة، تعيش في ظروف صعبة من الفقر أو الحاجة".

10 commentaires sur “جلالة الملك : مع الأسف.. المنجزات التي تم تحقيقها لم تشمل بما يكفي جميع فئات المجتمع المغربي

  1. 597679 744970Right after study a handful of the content inside your internet web site now, and that i genuinely such as your method of blogging. I bookmarked it to my bookmark web site list and are checking back soon. Pls look into my web site as properly and tell me what you believe. 359448

  2. 98620 649368Hey this is kinda of off topic but I was wanting to know if blogs use WYSIWYG editors or in case you need to manually code with HTML. Im starting a blog soon but have no coding experience so I wanted to get advice from someone with experience. Any support would be greatly appreciated! 514945

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :