مشاهدة : 2,054

سائح أوربي يصف مراكش بمدينة الاحتيال وينعت سكانها ب الكذابين


نشر سائح أوربي مقالا حول تجربة سفره لمدينة مراكش، تطرق فيه لمجموعة من المظاهر السلبية التي تخدش الحياة العامة للمواطنين والسياح على حد سواء، والتي من أبرزها أساليب النصب والاحتيال التي يتعرض لها الأجانب.

وأعطى السائح تسمية "arnakech" أي "مدينة الاحتيال"، كما وصف سكان المدينة ب"الكذابين"، مشيرا أن المدينة الحمراء وجهة غير مرغوب فيها للسياح الراغبين في خوض تجربة سفر ممتعة.

وأضاف السائح أن المدينة الحمراء هي المكان الذي يوجد فيه معظم الكذابين والمخادعين واللصوص، مع انتشار كبير لمظاهر الاحتيال والإهانة و التسول والدعارة في كل زاوية من الشوارع، وهي مدينة ملوثة بآلاف الدراجات النارية، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن تلوثًا في المغرب.

وأشار صاحب المقال الى أن ساحة جامع الفنا تعد أكثر مكان يتعرض فيه السياح لعمليات النصب، وأعطى المثال بمروضي الأفاعي الذين يبتزون الأجانب ويجبرونهم على دفع مبالغ كبيرة من أجل أخذ الصور غصبا عنهم.

وتطرق السائح أيضا الى مجموعة من السلبيات، حسب رؤيته الخاصة، والمتعلقة بفوضى أصحاب الدراجات النارية داخل الأزقة الضيقة للمدينة العتيقة، اضافة الى عمليات النصب التي تتم داخل "البازارات" وأيضا ما يتعرض له السياح على يد سائقي سيارات الأجرة و"الكوتشي" من ابتزاز وسرقة، وكدا صالونات التدليك المشكوك فيها، حيث الدعارة تزدهر وللأسف حتى الاستغلال الجنسي للأطفال.

وعلى حد قوله فان مراكش هي مجرد أسطورة صنعتها بعض وسائل الإعلام الفرنسية التي اشترتها السلطات المحلية، من أجل الترويج للسياحة الراقية ذات "5 نجوم"، مؤكدا أن مدن أخرى مثل الصويرة أو آسفي أو شفشاون تبقى أفضل بكثير.

5 commentaires sur “سائح أوربي يصف مراكش بمدينة الاحتيال وينعت سكانها ب الكذابين

  1. 705062 391035I see your point, and I entirely appreciate your post. For what its worth I will tell all my buddies about it, quite resourceful. Later. 564876

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :