مشاهدة : 2,067

تحسن كبير في نسبة النجاح بالرحامنة هذه السنة


 أقامت  المديرية الإقليمية بالرحامنة أمس الأربعاء، حفلا على شرف تلامذة المنطقة المتفوقين في السنة الدراسية المنتهية، وذلك في إطار تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، والاحتفاء بتحسن نسبة النجاح بالإقليم، حيث اختارت له شعار " التميز والإبداع في خدمة مدرسة المواطنة". 
وعرف الحفل حضور العديد من المسؤولين على رأسهم عامل إقليم الرحامنة، وكذا أولياء أمور التلامذة المتفوقين بمعية أبنائهم، والأطر التربوية التي ساهمت في حصول تلامذتهم على نقط جيدة، حيث تم توزيع العديد من الجوائز على المجتهدين، إضافة إلى تكريم بعض الوجوه التربوية، والمؤسسات التعليمية. 
وبهذه المناسبة نوه المدير الإقليمي ‘’العربي الهنتوف’’ بالمجهودات التي يقوم بها عامل إقليم الرحامنة والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة وجميع الفاعلين في المنظومة التربوية بالإقليم، وكل شركائهم، من أجل الوصول وتحقيق مؤشرات إيجابية خاصة بمنظومة التربية والتكوين. 
فيما اعتبر عامل الإقليم ‘’عزيز بوينيان’’ في تصريحه أن منظومة التربية والتكوين رافعة مهمة للتنمية، مركزا في كلمته على الدور الكبير الذي تقوم به المديرية لإدماج تكنولوجيا الإعلاميات في المنظومة التربوية، ونوه بمهندس هذا المشروع الذي سيدعمه بكل الإمكانيات رئيس مركز الامتحانات مصطفى المهذب. 
 وأشار المتحدث إلى تحسن مستوى النتائج خلال هذا الموسم الدراسي، حيث وصلت نسبة النجاح بالسلك الابتدائي 95,48% والاعدادي61,30%والباكالوريا77,40%، واعتبر هذه النتائج جد مهمة وحققت نسبة تطور هامة مقارنة مع الموسم الماضي، مؤكدا أن طموح جميع الفاعلين هو التربع على المراتب الثلاثة الأولى على مستوى الجهة، مما ستعمل عليه المديرية مستقبلا، كما استحضر شهيد الواجب المهنى رئيس قسم التعليم الأولي أحمد حيدر، داعيا له بالمغفرة والرحمة، ونوه كذالك بجميع المتدخلين وشركاء المدرسة المغربية بالإقليم والمجهودات،  التي يقوم بها طاقم المديرية وعلى رأسهم المدير الإقليمي العربي الهنتوف.

 

4 commentaires sur “تحسن كبير في نسبة النجاح بالرحامنة هذه السنة

  1. 48955 138736just couldnt leave your internet site before suggesting that I genuinely loved the normal details a person give for your visitors? Is gonna be once again ceaselessly to check up on new posts 138386

  2. 643859 755303Wow, awesome blog structure! How long have you been running a weblog for? you created blogging look effortless. The total appear of your web site is fantastic, let alone the content material! 308524

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :