مشاهدة : 2,074

لسبب الرشوة.. أخنوش ينتفض في وجه برلماني السراغنة بلعيد اعلولال


 

انعقد يومه الأربعاء 17 يوليوز 2019 بمجلس النواب، اجتماع ناقش من خلاله أعضاء لجنة مراقبة المالية العام  العرض المتعلق بمؤسسة القرض الفلاحي بالمغرب، وذلك بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش.
النقاش عرف إثارة مجموعة من النقاط، من بينها ما جاء في مداخلة النائب البرلماني بلعيد أعلولال عن فريق العدالة والتنمية (دائرة قلعة السراغنة)، والتي وجه فيها الأخير انتقادات واسعة لمؤسسة القرض الفلاحي، وخاصة فيما يتعلق بتفشي مظاهر الرشوة بها.
وقال بلعيد في مداخلته على أن وكالات بنكية تابعة لمؤسسة القرض الفلاحي، تعيش على وقع العديد من الاختلالات، وخاصة فيما يتعلق بالمبالغ التي تدفع من أجل الاستفادة من قروض هاته المؤسسة، والتي تصل إلى 1000 درهم عن كل مليون سنتيم.
وكان من الواضح أن مداخلة بلعيد لم ترق للوزير اخنوش، الذي اعتبر حديث برلماني دائرة السراغنة كلاما غير مسؤول، ولا يمكن إطلاقه للترويج لصورة غير صحيحة عن مؤسسة القرض الفلاحي، مشيرا إلى أن الأخيرة تشغل 4000 مستخدمة ومستخدمة، ولا يمكن الحديث عن كون الكل بها فاسد أو مستقيم، لأن جميع القطاعات تصم الصنفين.
غضبة اخنوش من بلعيد لم تنتهي بمجرد دحض كلام الثاني، وإنما بحثه على ضرورة تفعيل الرقم لمحاربة الرشوة، وذلك للتبليغ عن  هاته الظاهرة التي يروج عضو البيجيدي عن تفشيها بالمؤسسة المذكورة. 
وختم احنوش رده، بكون مصالح وزارته تتابع عن كثب كل ما يجري في المؤسسات التابعة لها، مشيرا إلى أنه يسهر على محاسبة كل من ثبت تورطه في ظاهرة الرشوة.

4 commentaires sur “لسبب الرشوة.. أخنوش ينتفض في وجه برلماني السراغنة بلعيد اعلولال

  1. 968032 952615The book is great, but this review is not exactly spot-on. Being a Superhero is far more about selecting foods that heal your body, not just eating meat/dairy-free. Processed foods like those mentioned in this review arent what Alicia is trying to promote. In the event you arent open to sea vegetables (and yes, Im talking sea weed), just stop at vegan. 499015

  2. 921288 354751Hello there, I discovered your blog by way of Google at exactly the same time as searching for a comparable topic, your site got here up, it seems to be excellent. Ive bookmarked it in my google bookmarks. 304398

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :