مشاهدة : 2,043

 تحويلات تيسير ..فوضى كبيرة في الوكالات البريدية بالحوز


                                                                                  

صورة من أمام وكالة بريدية بتحناوت 

تشهد مختلف مؤسسات البريد بنك باٍقليم الحوز،  توافد أعداد كبيرة من آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، من أجل استخلاص منحة برنامج التحويلات المالية المشروطة "تيسير"، إذ أبرز شهود عيان أن المواطنات والموطنين التحقوا بالمئات، ضمن طوابير طويلة، أججت غضب المستفيدين.

ويعاني آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ،  بمختلف المناطق التي تتواجد بها وكالات بريد بنك، من الاكتظاظ والازدحام الذي رافق عملية استخلاص المنحة المذكورة، وهو ما طالبوا معه بـ"اعتماد طرق أكثر يُسرا، لتفادي تعذيب الأمهات والاباء، بمناسبة كل موعد لاستخلاص منحة 'تيسير'، والنيل من كرامتهم، وما يواكب ذلك من صعوبة ولوج الوكالات البريدية".

وتعاني والوكالات البريدية من ضعف كبير في الموارد البشرية، الامر الذي  يساهم في عرقلة عملية استخلاص المنح التي تم صرفها لفائدة التلاميذ.

src=

صورة من منطقة تشكا بالحوز

ومن الحلول التي اقترحها فاعلون جمعويون، تسليم المستحقات المالية الخاصة ببرنامج "تيسير" بالمؤسسات التعليمية، على غرار ما كان معمول به عند بداية تطبيق هذا البرنامج، أو التحويل المباشر للحسابات البنكية أو البريدية الخاصة بالمستفيدين، تفاديا لما يخلقه الاكتظاظ أمام مؤسسات بريد بنك.

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أعلنت عن بداية تحويل  المنح الخاصة تيسير الاسبوع الجاري لفائدة التلاميذ تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي، وكذا تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري، شريطة توفرهم على بطاقة "راميد" سارية المفعول.

Un commentaire sur “ تحويلات تيسير ..فوضى كبيرة في الوكالات البريدية بالحوز

  1. 7962 848767An interesting discussion is worth comment. I believe which you ought to write regarding this topic, it may not be a taboo topic but usually persons are too couple of to chat on such topics. To one more location. Cheers 876481

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :