مشاهدة : 2,054

الوكالة الدولية للطاقة: الهيدروجين وقود المستقبل


ذكرت وكالة الطاقة الدولية، الجمعة، أن الهيدروجين ربما يصبح في نهاية المطاف هو وقود المستقبل بالفعل، بعد أن ظل طوال أكثر من خمسين عاما محل حديث المتهمين في هذا المجال.

وقالت الوكالة في تقرير اليوم الجمعة إن حكومات، وشركات صناعة السيارات وأخرى عملاقة متخصصة في مجال النفط والغاز تعمل في إطار تحالف متنام للبحث عن دور أكبر للهيدروجين كمصدر للوقود، في الوقت الذي يسعى فيه العالم إلى الحد من الانبعاثات الكربونية مع توفير مصدر ثابت للكهرباء لمواجهة الزيادة السكانية وتشغيل العمليات الصناعية المركبة.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء أن تقرير وكالة الطاقة الدولية يؤكد على التحديات التي تواجه فرص الاستفادة من الهيدروجين كمصدر للطاقة، مثل التلوث وارتفاع التكلفة، علاوة على أن غاز الهيدروجين نفسه متطاير وسريع الاشتعال.

وأوصت الوكالة بضرورة وضع سياسات من أجل دعم الاستثمارات الجديدة اللازمة لخفض النفقات ودعم هذه الصناعة.

وأضافت الوكالة في تقريرها الذي يحمل عنوان "تقرير مستقبل الهيدروجين" أن "الهيدروجين لم يحظ من قبل بمثل هذا الاهتمام الدولي من مختلف القطاعات، حتى في ظل التقدم الذي تحقق مؤخرا في مجال تقنيات الطاقة ذات معدل الكربون الأقل مثل البطاريات ومصادر الطاقة المتجددة".

وأشار التقرير إلى أن "مستويات الاهتمام الحالية فتحت نافذة فرصة حقيقية من أجل عمل السياسة والقطاع الخاص".

5 commentaires sur “الوكالة الدولية للطاقة: الهيدروجين وقود المستقبل

  1. 175213 766710Hi there, just became aware of your blog by way of Google, and identified that it is really informative. Im gonna watch out for brussels. Ill be grateful should you continue this in future. Many folks will likely be benefited from your writing. Cheers! 528931

  2. 293619 256810Generally I dont read post on blogs, but I would like to say that this write-up very compelled me to try and do so! Your writing style has been amazed me. Thanks, really fantastic post. 287686

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :