مشاهدة : 2,531

اٍقليم الحوز.. الصيد الجائر يهدد السنجاب البربري بالانقراض


 

يقوم عدد من الأفراد بتنظيم عمليات صيد غير قانونية في عدد من المناطق التابعة لإقليم الحوز، "بمولاي براهيم" و"أسني" و "ويركان" و"اجوكاك،" من أجل اصطياد السنجاب البربري، الأمر الذي يهدد هذا النوع من الحيوانات بالانقراض.

ويعتبر هذا النوع الوحيد للجنس أطلانتوكزير(سنجاب الأرض أطلسي)، وينتمي إلى القوارض من فصيلة السنجابيات. فهو سنجاب أرضي يمكن التعرف عليه بسهولة بسبب أذنيه الصغيرتين جدا وفروته ذهبية اللون كرمال الصحراء والخطوط السوداء على ظهره طولا مع خطوط بيضاء في الطول أيضا.

ويتم وضع هذه السناجب في أقفاص مختلفة الأحجام، وعرضها للبيع لزوار اٍقليم الحوز، بأثمنة بخسة، الأمر الذي استنكرته فعاليات مدنية، كون هذا الفعل يدخل في اٍطار عمل غير شرعي، ويمس الحياة البرية، وفيه تهديد كبير لهذا النوع من الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب تزايد الصيد الجائر، مما يستدعي تدخل السلطات لردع المخالفين.

3 commentaires sur “اٍقليم الحوز.. الصيد الجائر يهدد السنجاب البربري بالانقراض

  1. 553975 452552Oh my goodness! an amazing write-up dude. Thanks a ton Nonetheless I will probably be experiencing problem with ur rss . Do not know why Not able to join it. Can there be everyone acquiring identical rss issue? Anybody who knows kindly respond. Thnkx 238359

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :