مشاهدة : 2,084

المجتمع المدني بأوريكا يطالب بتدخل درك الحوز لخفض عدد قتلى حوادث السير


                                                                       

طالبت فعاليات المجتمع المدني بمنطقة أوريكا التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، من السرية الاقليمية للدرك الملكي، بضرورة شن حملات منظمة على الطريق المؤدية الى منطقة مدينة مراكش، بهدف خفض عدد قتلى حوادث السير.

وشهدت هذه الطريق، حصد أرواح خمسة أفراد في أقل من شهر، اٍثر حوادث سير مروعة، سببها الرئيسي السرعة المفرطة، وعدم الانتباه، وعدم احترام قانون السير، حسب المصادر.

وذكرت الفعاليات الجمعوية في تصريحات متطابقة لمراكش7، أن تدخل الدرك الملكي، وشنه لحملات أمنية منظمة على الطريق، سيحول دون وقوع حوادث السير، اٍذ أن أغلب هذه الحوادث التي تم تسجيلها على الطريق المذكورة، جاءت بسبب السرعة المفرطة، ويمكن خلق وحدة رسمية بهذه المنقطة لمراقبة السرعة لوضع حد للحوادث المأساوية.

كما أن الحفاظ على سلامة مستعملي الطريق بين أوريكا و مراكش، يقتضي تقوية علامات التشوير، وتقوية الانارة العمومية على جانب الطريق، بالإضافة اٍلى خلق وحدة لمراقبة السرعة، وحدة للتفتيش تابعة للدرك الملكي.

 

6 commentaires sur “المجتمع المدني بأوريكا يطالب بتدخل درك الحوز لخفض عدد قتلى حوادث السير

  1. 367968 115811Amaze! Thank you! I constantly wished to produce in my internet web site a thing like that. Can I take element with the publish to my weblog? 345056

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :