مشاهدة : 2,056

أين وصل التحقيق في قضية مصرع شاب أصم أثناء تشييد منزل عشوائي بأغواطيم؟


 

تساءلت فعاليات جمعوية بمنطقة أغواطيم، عن مصير التحقيق في قضية مصرع شاب أصم، سقط عليه جدار من تراب ضخم، أثناء تشييد منزل عشوائي باٍحدى الدواوير القروية التابعة للجماعة الترابية لاغواطيم، ضاحية مراكش.

وتعود تفاصيل هذه القضية، اٍلى صيف عام 2017، حيث لقي شاب أصم ( ج.ب) مصرعه متأثرا بجروحه البليغة، التي أصيب بها بعد انهيار جدار طيني عليه أثناء تشييد منزل عشوائي.

وكان المركز الترابي للدرك الملكي بتحناوت قد فتح تحقيقا قضائيا في النازلة، اٍذ استمع لعدد من المتورطين، من أجل تحديد ظروف وملابسات وقوع الحادث ومحاسبة المتورطين، اٍذ تم اعتقال المكلف بأشغال البناء الذي قضى عقوبة حبسية، دون فتح تحقيق قضائي مع السلطات المحلية و بعض من أعوانها تبين تورطهم في هذه القضية.

وفي سياق متصل، تساءلت المصادر عن أسباب عدم احالة أعوان سلطة على التحقيق لتورطهم في قضية عدم التبليغ عن تشييد منزل غير قانوني، الأمر الذي قاد الى هذه الفاجعة.

يشار الى أن البناء العشوائي بمنطقة أغواطيم، يعرف انتشارا مهولا، فهل يستطيع العامل بنشيخي الوقوف في وجه أعوان سلطة و ما وصف ب "مافيا العقار،" لمحاصرة الاستيلاء على الأراضي المخزنية بهذه المنطقة، ومنع وفوع حوادث أليمة يروح ضحيتها أبرياء؟

       

6 commentaires sur “أين وصل التحقيق في قضية مصرع شاب أصم أثناء تشييد منزل عشوائي بأغواطيم؟

  1. 940108 747737Hi there! I just wish to give an enormous thumbs up for the nice info youve correct here on this post. I shall be coming once again to your blog for extra soon. 413282

  2. 78983 617255Hi this really is somewhat of off subject but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors or if you need to manually code with HTML. Im starting a weblog soon but have no coding understanding so I wanted to get guidance from someone with experience. Any support would be greatly appreciated! 873483

  3. 880390 926704Hello! I basically would wish to offer a huge thumbs up for that wonderful info youve here during this post. I will probably be returning to your internet site to get a lot more soon. 958241

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :