مشاهدة : 2,057

الأمم المتحدة تُعين الطبيبة المغربية نجاة مجيد ممثلة خاصة لمحاربة العنف ضد الأطفال


 

عين الأمين العام للأمم المتحدة المغربية نجاة مجيد، ممثلة خاصة له معنية بالعنف ضد الأطفال، خلفا للبرتغالية مارتا سانتوس باييس.

 يشار الى أن الدكتورة مجيد، هي طبيبة أطفال، وكرست العقود الثلاثة الماضية من حياتها لتعزيز وحماية حقوق الأطفال.، وكانت رئيسة قسم طب الأطفال ومديرة مستشفى الحي الحسني للأم والطفل بالدار البيضاء.

كما انها  عضوة في المجلس الوطني المغربي لحقوق الإنسان، و أسست منظمة بيتي غير الحكومية التي تعد أول برنامج لمعالجة وضع الأطفال الذين يعيشون ويعملون في الشوارع في المغرب.

وكانت نجاة مجيد مقررة خاصة للأمم المتحدة بشأن مسألة بيع الأطفال واستغلالهم في البغاء والمواد الإباحية، في الفترة بين عامي 2008 و2014.

وقد حصلت نجاة مجيد على شهادة الدكتوراة في مجال الطب العام من جامعة الرباط، وشهادة تخصص في طب الأطفال وحديثي الولادة من جامعة بوردو، ودرجة الماجيستير في مجال حقوق الإنسان من مؤسسة حقوق الإنسان في جنيف.

3 commentaires sur “الأمم المتحدة تُعين الطبيبة المغربية نجاة مجيد ممثلة خاصة لمحاربة العنف ضد الأطفال

  1. 384186 370503Excellent post. I was checking constantly this weblog and Im impressed! Very useful information specially the last part I care for such information a lot. I was seeking this specific information for a long time. Thank you and very best of luck. 376308

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :