مشاهدة : 2,075

مطرح الأزبال وسط مدينة أيت أورير أكثر من علامة استفهام


يشكل مطرح النفايات بمدينة أيت أورير إقليم الحوز، مصدر إزعاج  للعديد من التجمعات السكنية التي يجاورها، والتي يتسبب لها في جملة من المشاكل الصحية وغيرها، وذلك راجع لما ينبعث منه من روائح كريهة، حيث أصبح الوضع غير مطاق عند كل من دوار  هداوة، تابنسلوت، سوق الثلاثاء ، أيت مولاي علي، حي الناصيري وأيت شيخ علي، هذه التجمعات السكنية التي تأثرت بالمخلفات المتواصلة و اللامنتهية للمطرح.

ويعتبر  الموقع الذي تم اختياره لهذا  المطرح استراتيجي، من خلال مساهمته بشكل كبير في مشاكل صحية للساكنةو بيئية للطبيعة، نظرا لتواجده على ضفة واد الزات.

وتعاني الدواوير والأحياء المجاورة لمطرح المدينة بشكل متواصل، إذ تصدر منه  روائح كريهة أثناء عملية تحريك القمامة وجمعها نهارا، علاوة عن الدخان الخانق و المزعج الذي يصدر ليلا عند عملية حرق الأزبال، و الذي يتسبب في خنق الأطفال الصغار و الرضاع بشكل كبير، خصوصا أن السكان لا يستطعون فتح نوافدهم رغم حرارة الجو خلال شهر رمضان.

وللوقوف على الأضرار النتاجة عن هذا المطرح تواصل موقع "مراكش 7 " مع أحد الشاب مصطفى أيت علا أحد سكان حي أيت مولاي علي المجاور للمطرح، والذي قال " نحن كساكنة قريبة من هذا المشروع المضر، نعاني أولا من الروائح الكريهة وثلوث الجو حولنا"، كما أضاف ذات  المتحدث "إننا نطالب بتحويل هاد المطرح لمكان اخر بعيد عن المدينة و تنقية ومعالجة موقعه بنسبة كبيرة من الأزبال، لكي  نتمكن  من استنشاق هواء نقي وصحي، أليس لنا الحق في ذلك ؟، نظرا لما يضمنه لنا الدستور من الخق في السكن اللائق و العيش الكريم".

7 commentaires sur “مطرح الأزبال وسط مدينة أيت أورير أكثر من علامة استفهام

  1. 565106 458832Ive been absent for a even though, but now I remember why I used to enjoy this internet site. Thank you, I will try and check back a lot more often. How often you update your website? 21835

  2. 712470 449026Hey! Do you know if they make any plugins to assist with SEO? Im trying to get my blog to rank for some targeted keywords but Im not seeing very excellent results. In case you know of any please share. Thanks! 546179

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :