مشاهدة : 2,045

ذكرى انطلاق أوراش المبادرة..العامل بنشيخي يتفقد وحدات للتعليم الأولي بتمزوزت ويترأس حفل افطار جماعي


 قام رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز مساء اليوم الجمعة 17 ماي 2019 ، بزيارة تفقدية لوحدة التعليم الاولي بدوار "تلكافت" بجماعة تمزوزت، في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ، بهدف تعميم التعليم الاولي في المناطق القروية الهشة، الذي يندرج في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على ضوء التشخيص التشاركي الترابي المنجز من طرف اللجن المحلية للتنمية البشرية التي وقفت على  مجموعة من الدواوير التي تعرف خصاصا في اقسام التعليم الاولي.

وتأتي هذه الزيارة التي قام بها بنشيخي رفقة الوفد المرافق، في إطار تخليد الذكرى الرابعة عشرة  لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف صاحب الجلالة محمد السادس، تحت شعار التعليم الأولي، رافعة لتنمية متوازنة و لتأهيل الرأسمال البشري."

وكانت اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالحوز، قد صادقت في مرحلة أولى على تأهيل وتجهيز وتسيير 51 وحدة للتعليم الاولي من أصل 93 وحدة مدرسية، 6 وحدات منها تم تجهيزها وتوفير مؤطرات للعمل بها ابتداء من 29 ابريل 2019.

كما عرف برنامج هذه الذكرى تنظيم إفطار جماعي لفائدة تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة، وتكتسي هذه البادرة بعدا اجتماعيا وتضامنيا من جهة، وتجسيدا لفلسفة المرحلة الثالثة التي تجعل من دعم التنمية البشرية للأجيال الصاعدة احدى ركائزها الأساسية من جهة أخرى.

وبنفس المناسبة تم استحضار ما تم تحقيقه من مكتسبات بالمرحلتين الأولى والثانية في الفترة الممتدة بين 2005 و2018 حيت بلغت عدد المشاريع بالإقليم 1656 مشروعا تطلبت اعتمادا ماليا تجاوز 636 مليون درهم في مختلف البرامج، خصوصا في مجال البنيات الأساسية والخدمات الاجتماعية والأنشطة المدرة للدخل، والتطلع الى الأفاق المستقبلية ضمن المرحلة الثالثة التي اعطى انطلاقتها صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 19 شتنبر 2018.

4 commentaires sur “ذكرى انطلاق أوراش المبادرة..العامل بنشيخي يتفقد وحدات للتعليم الأولي بتمزوزت ويترأس حفل افطار جماعي

  1. 465973 48721Fairly uncommon. Is likely to appreciate it for men and women who contain community forums or anything, internet site theme . a tones way for the client to communicate. Exceptional job.. 316228

  2. 246482 122354Cause thats required valuable affiliate business rules to get you started on participating in circumstances appropriate for your incredible web-based business concern. Inernet marketing 370425

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :