مشاهدة : 2,069

مطرح النفايات يخرج ساكنة المنابهة للاحتجاج ولحلو يحاول امتصاص الغضب


 

 كشفت جمعيات المجتمع المدني الناشطة بمنطقة المنابهة، وكذا بأولاد الدليم في بيان توصل موقع مراكش7 بنسخة منه، أنها ستخرج للاحتجاج يوم غد الأربعاء، وذلك لما تسبب فيه مطرح النفايات الجديد من مشاكل لدى القاطنين بالدواوير المجاورة، فيما اختار والي الجهة كريم قسي لحلو، امتصاص الغضب، وقرر إستقبال ممثلي الجمعيات عشية اليوم، حسب ما وصل إلى علمنا من مصدر مطلع.

وجاء في البيان الصادر للجمعيات ‘’ تعيش ساكنة جماعة المنابهة، منذ انطلاق الأشغال بالمطرح الجهوي لجهة مراكش آسفي سنة2016، أوضاعا بيئية خطيرة، واحتقان إجتماعي، ينذر بالانفجار في أي لحظة، من جراء الروائح الكريهة المنبعثة من المطرح، إذ أن هذه الرائحة تسببت في هجرة ونزوح العديد من الأسر، حفاظا على سلامتها وسلامة أبنائها، وتعرض الفئة المتبقية للعديد من الأوبئة والأمراض أهمها، امراض العيون، والجلد والحساسية والربو، كما تسببت الروائح الكريهة في ركود اقتصادي كبير، خصوصا في سوق العقار والاستثمار بالمنطقة’’.

وأضافت الجمعيات ‘’ ويأتي هذا البيان، بعدما استنفذت الجمعيات جل الوسائل والمساطر القانونية، ومراسلة كل الجهات الوصية، كان أهمها المجلس الجماعي لجماعة مراكش، والسيد والي جهة مراكش آسفي، وطلب لقاء مستعجل به، لكن للأسف الشديد باءت كل المحاولات بالفشل، وهو ما دفعنا لتنظيم وقفة احتجاجية’’.

وتجدر الاشارة أن مراكش الإخبارية، سبق وان نشرت ريبورطاج مصور عن معاناة ساكنة الدواوير المجاورة للمطرح، كما أخدنا رأي المجلس الجماعي لمراكش بخصوص الموضوع، كما هو مبين في الفيديو أسفله. 

2 commentaires sur “مطرح النفايات يخرج ساكنة المنابهة للاحتجاج ولحلو يحاول امتصاص الغضب

  1. 514371 667645Wonderful post, I think internet site owners really should acquire a lot from this internet site its quite user pleasant. 222122

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :