مشاهدة : 2,140

  الحوز..تعليمات صارمة لمحاصرة مافيا العقار


قالت مصادر مسؤولة بجماعة ترابية بالحوز، "اٍن تعليمات صارمة صادرة عن وزارة الداخلية تحت اٍشراف مصالح العمالة، تحث الجماعات الرابية على تقوية جهودها من أجل محاصرة ما يسمى ب"مافيا العقار،" التي تتلاعب بالعقارات، وتستحوذ على الأملاك المخزنية و الخاصة ، بموجب عقوق مزورة."

ودعت مصالح وزارة الداخلية، رؤساء الجماعات الترابية، الى ضرورة الانخراط من أجل  محاصرة ظاهرة إبرام العقود والوكالات غير القانونية المتعلقة بعمليات البيع والإيجار والقسمة في ميدان التعمير، بالدعوة إلى التقيد بالمقتضيات القانونية المتعلقة بتصحيح الإمضاءات والإشهاد على مطابقة النسخ لأصولها الخاصة بإبرام عقود البيع والإيجار والوكالات والقسمة في ميدان التعمير، خاصة الفصل 04 من الظهير الشريف الصادر في 27 أبريل 1919 المنظم لأراضي الجموع، والذي ينص على أن هذه الأخيرة لا يمكنها أن تكون موضوع بيع أو حجز أو تقادم، إلا إذا تعلق الأمر بالدولة أو الجماعات الترابية أو الهيآت النيابية.

وشددت الداخلية على الأخذ بعين الاعتبار معيار الاختصاص الترابي لكل جماعة أو ملحقة إدارية، إذ يجب على المكاتب، المكلفة بمهمة الإشهاد على مطابقة النسخ لأصولها وتصحيح الإمضاءات المتعلقة بالعقود المذكورة، ألا تصادق على الوثائق التي يكون موضوعها يتعلق بممتلكات أو عقارات غير تابعة لنفوذها الترابي.

4 commentaires sur “  الحوز..تعليمات صارمة لمحاصرة مافيا العقار

  1. 540890 375067The next time Someone said a weblog, I hope that it doesnt disappoint me just as significantly as this. Come on, man, I know it was my choice to read, but When i thought youd have some thing intriguing to say. All I hear is genuinely a handful of whining about something you can fix in the event you werent too busy searching for attention. 292054

  2. 26354 332766It can be tough to write about this subject. I believe you did an superb job though! Thanks for this! 378085

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :