مشاهدة : 2,044

طبيب بمراكش اختفي عن الأنظار بعد تسببه في بتر رجل طفل وتعفنها بشكل خطير


 

 

اتهم محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان طبيبا يعمل بمستشفى عمومي بمدينة مراكش، بالتسبب في بتر رجل طفل ينحدر من العيون، وذلك بعدما اجرى له عملية جراحية مستعجلة بمصحة خاصة بمراكش. 
وذكر المركز، على أنه توصل بطلب مؤازرة من طرف والدي الطفل عمران الذي يبلغ من العمر سنتين ونصف، حيث أدرج على أن الأخير كان يعاني من إعاقة على مستوى قدميه، حيث وبعد أن قاما بأخذه الى المصحة المشار إليها أعلاه، أخبرهما الطبيب المعني بالأمر، بضرورة اجراء عملية جراحية مستعجلة لقدمي الطفل، وهو الشيء الذي تم، إلى أن تفاجأ الأبوين بتورم الرجل اليسرى لابنهما، وانحباس الدم فيها، وذلك بشكل جعل عمران لا يتوقف عن البكاء والصراخ، مما اضطر معه الأبوين الى اعادته الى المصحة بعد مرور يومين على اجراء العملية. 
وذكر المركز، على أن العائلة وبعد عودتها الى حيث أجرى الابن العملية، انصدمت من سوء معاملتها من طرف ادارة تلك المصحة، مما جعل الوالدين يدخلان في نوبة هستيرية، إلى أن قام طاقم طبي بمعاينة رجلةالطفل، لتكتشف الكارثة التي صارت عليها رجل عمران، وذلك بشكل جعل الادارة تستدرك الأمر لتعمل على تهدئة الأوضاع، حيث قامت بحجز غرفة للعائلة، وعرض الطفل من جديد على الطبيب الذي اجرى له العملية الاولى، لتنصدم العائلة مرة أخرى بقرار آخر صادم، وخاصة بعدما أخبرهم الطبيب بأن الابن ينبغي ان يجري عملية جراحية أخرى من أجل بتر أصابع القدم اليسرى، لكونها اصيبت بتعفن شديد وأن ما من خيار آخر غير ذلك. 
وأضاف المركز، عى أن ادارة المصحة ألزمت الابوين على توقيع وثائق يصرحون فيها موافقتهم على بتر الاصابع الأمامية للرجل اليسرى للطفل عمران، حيث اجريت العملية على يد نفس اطبيب، وبعدها بيوم واحد تم اجبار العائلة بمغادرة المصحة، مع اداء مصاريف العملية، وهو الشيء الذي تم، دون أن يزول ألم الطفل الذي استمر في الصراخ والبكاء من شدة الآلام التي كان يشعر بها على مستوى رجله، حيث ارتفعت درجة حرارة جسمه بشكل شديد، مما دفع بالأسرة إلى الاستنجاد بالمصحة من جديد، حيث أصرت على أن تتم معاينة قدم ابنها، وهو الشيء الذي تم، لكن لتنصدم العائلة بإزالة كل القدم اليسرى، مما شكل صدمة كبيرة لها، وخاصة أن طفلها الصغير صار بعاهة مستديمة، بل وان تنصدم العائلة بقرار آخر من طرف ادارة المصحة، والذي يرمي إلى جراء عملية جراحية ثالثة من أجل بتر رجل عمران بكاملها، وهو الشيء الذي رفصته الاسرة إن لم يتم تقديم تقرير طبي حول وضعية طفلها، الذي لا زال يعاني الاهمال الشديد داخل المصحة، حيث تعفنت رجله بشكل شديد، وأصبحت تفوح منها رائحة كريهة، حيث وبالرغم من ذلك  لا زالت المصحة ترفض انجاز ذاك التقرير. 
هذا، واضاف المركز، على انه قام بمعاينة رجل الطفل المعني بالإمر، حيث أكد رئيسه على انه يحتاج الى عملية جراجية مستعجلة من أجل بتر ما تبقى من الرجل، مؤكدا على انه تم انجاز معاينة لتلك الحالة من طرف مفوض قضائي مع خبرة قضائية. 
وفي هذا الصدد، يقول محمد المديمي رئيس المركز، على ان تلك المصحة تسببت في عاهة مستديمة للطفل المشار إليه أعلاه، حيث تم بتر جزء من رجله دون علم والديه، وذلك من طرف طبيب يشتغل بالقطاع العام، ويزاول مهام أخرى بمصحة خاصة في خرق تام للقانون. 
وأضاف نفس المتحدث، على أن الطبيب المذكور اختفى عن الأنظار في ظروف مشبوهة بعد الخطأ الطبي الذي تسبب فيه لذاك للطفل، الذي تدهور وضعه الصحي بشكل كبير، وخاصة في ظل الاهمال الذي لا زال يعانيه من طرف ادارة المصحة، التي تعمل على اجبار الابوين على توقيع وثائق يجهلون فحواها مقابل تقديم الاسعافات لابنهما الى حين اجراء عملية بتر الرجل بكاملها.

4 commentaires sur “طبيب بمراكش اختفي عن الأنظار بعد تسببه في بتر رجل طفل وتعفنها بشكل خطير

  1. 579423 395891Right after study a few with the content for your web site now, i genuinely as if your technique of blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and are checking back soon. Pls have a look at my site too and told me should you agree. 613107

  2. 624254 305896I just want to tell you that Im extremely new to weblog and honestly liked this web web site. More than likely Im preparing to bookmark your weblog post . You certainly come with exceptional articles and reviews. Bless you for sharing your web web site. 715824

  3. 699898 230903Can I just now say that of a relief to locate somebody who truly knows what theyre speaking about online. You really know how to bring a difficulty to light and work out it crucial. The diet need to see this and appreciate this side on the story. I cant believe youre no more popular since you undoubtedly possess the gift. 981729

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :