مشاهدة :

مشاهدة : 1416

جمعية أكدال بالتوامة تقتلع نبات الصبار بعد تخلي الجهات المسؤولة عن السكان


يتصدر إقليم الحوز، الى جانب عدد من الاقاليم، المجال الفلاحي بجهة مراكش أسفي بخصوص إنتاج الصبار، من خلال ضيعات كبيرة منظمة أو مساحات خاصة بفلاحين صغار، تمول هذا المجال الجغرافي بالشوك الهندي خلال فصل الصيف؛ لكن انتشار مرض الحشرة القرمزية هذه الأيام خلف أضرارا كبيرة بها، وسيقضي على هذه الفاكهة الشعبية.

في دواوير قروية، بجماعة التوامة، تعرضت نباتات الصبار لهجوم الحشرة القرمزية التي تهدد الأطفال، ما خلق فزعا في نفوس السكان، لأن الوباء ينتشر بسرعة فائقة بحقول الصبار المنتشرة بهذه المناطق.

"هذا الوضع دفع العديد من الفاعلين الجمعويين بدوار تمزداغن بالتوامة، إلى وضع طلبات لدى الجهات المسؤولة للتصدي لهذه الحشرة المضرة والحد من انتشارها"، يقول أحد الجمعويين، بجمعية اكدال، الذي أوضح مراكش7، أن طلبا لرفع الضرر رفع إلى السلطات، من أجل التدخل العاجل، "لأن هذه الحشرة تسبب إصابات خطيرة للساكنة، وخصوصا الأطفال"، لكن دون جدوى.

وتقوم الجمعية المذكورة بالتوامة، بشن حملة ميدانية، تواصلت من أيام قليلة، انخط فيها عدد من شباب المنطقة، وذلك من أجل اقتلاع نبات الصبار التي تضرر بفعل انتشار مرض الحشرة القرمزية، وكذا ازالة جميع النفايات المحيطة بها، حتى يتسنى للجميعة البدأ في عملية غرس واسعة لأشجار أخرى مثمرة تستفيد منها الساكنة.

7 commentaires sur “جمعية أكدال بالتوامة تقتلع نبات الصبار بعد تخلي الجهات المسؤولة عن السكان

  1. 700257 688551Thrilled you desire sensible business online guidelines keep wearing starting tools suitable for the particular web-based business. cash 111721

  2. 545192 368911Nicely picked details, several thanks towards the author. It is incomprehensive in my experience at present, nevertheless in common, the convenience and importance is mind-boggling. Regards and all the greatest .. 960717

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :