مشاهدة : 2,077

اعتقال 4 تلاميذ لتصويرهم مرافق مخربة داخل مؤسسة تعليمية بأسفي


 

عبر المكتب الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بجهة مراكش أسفي، عن أسفه الشديد حول قضية إعتقال أربع تلاميذ قاصرين، ومتابعة ثلاثة آخرين في حالة سراح، وذلك على خلفية ما نسب إليهم من كونهم قاموا بتصوير بعض مرافق مؤسسة تعليمية ابتدائية تتواجد بمنطقة سيدي التيجي ضواحي مدينة آسفي، واتهامهم بتخريب مرافق المؤسسة، وتعييب شيئ مخصص للمنفعة العامة.  
وأكد بيان صحفي للمرصد، أنه يتوفر على معطيات تفيد أن التلامذة المذكورين، عبروا فقط عن تذمر واستياء آباء وأولياء أمور التلاميذ من الوضع المزري الذي أصبحت تعرفه المدرسة، بسبب الإهمال، و كذا التخريب الذي طالها من طرف أشخاص مجهولين، مشيرا إلى أن نية هؤلاء التلاميذ كانت تنصرف إلى إيصال رسالة للمسؤولين عن الشأن التربوي بالمنطقة، بقصد العمل على إنقاذ المدرسة الوحيدة بالمنطقة. 
هذا، وقد تم تحديد جلسة محاكمة هؤلاء التلاميذ يوم السادس عشر من شهر أبريل الجاري بابتدائية مدينة أسفي، حيث نصب مدير المدرسة نفسه كمطالب بالحق المدني. 
واستنكر المكتب الجهوي للمرصد في بيانه، الإقدام على متابعة واعتقال التلاميذ المذكورين، حيث من المنتظر أن ينتدب محاميه لمؤازرة هلاء، مناشدا كل نساء ورجال المحاماة من أجل مؤازرتهم والدفاع عنهم.

5 commentaires sur “اعتقال 4 تلاميذ لتصويرهم مرافق مخربة داخل مؤسسة تعليمية بأسفي

  1. This is the right site for anyone who really wants to understand this topic.
    You know a whole lot its almost tough to argue with you (not that I actually would want
    to…HaHa). You certainly put a fresh spin on a subject which has been discussed for ages.
    Wonderful stuff, just excellent!

  2. 775694 469827We are a group of volunteers and opening a new scheme in our community. Your web internet site given us with valuable info to work on. Youve done an impressive job and our entire community will probably be grateful to you. 530472

  3. I thoroughly enjoyed this article. The analysis was spot-on and left me wanting to learn more. Let’s talk more about this. Check out my profile for more engaging discussions.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :