مشاهدة : 2,026

 منتدى ورزازات يبحث خلق تنمية محلية والنهوض بالمقاولات وتشجيع الشباب  


 افتتحت، أمس الأربعاء، بمدينة ورزازات أشغال الدورة السادسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال، تحت شعار "إفريقيا والنموذج الاقتصادي المغربي.. الشباب كمحرك اقتصادي للتنمية"، الذي تنظمه جمعية "جون ماروك"، بدعم وشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، والمركز الجهوي للاستثمار، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء.

وتأتي دورة هذه السنة، حسب المنظمين، في إطار "الانخراط التام والبناء في الاستراتيجية الملكية، الرامية إلى الانفتاح والتعاون الاقتصادي والديبلوماسي على البلدان الإفريقية، لتبادل التجارب والخبرات في مجالات المقاولة والابتكار والتنمية، وكذا من أجل فتح أفق التعاون والتبادل والاطلاع على آخر مستجدات عالم الأعمال والاقتصاد".

 وحضر أشغال هذا المنتدى، عامل إقليم ورزازات، عبد الرزاق المنصوري، وديوان سفير جمهورية إفريقيا الوسطى بالمغرب، وعميد السلك الديبلوماسي سفير نيجيريا بالمغرب، وعمدة مدينة ميتساميولي بجزر القمر، يهدف إلى تقوية قدرات الشباب على اكتساب مهارات جديدة وآليات القيادة، وصياغة المشاريع الخاصة، وخلق المقاولات، وتنمية الجوانب الاجتماعية والتضامنية لدى الشباب عبر دعم وتشجيع المبادرة الفردية الفعالة.

ويتبنى المنتدى، الذي سيستمر إلى غاية الـ 13 من الشهر الجاري، رؤية تعزيز الوعي المستمر بتنظيم مشاريع وتقييم الاتجاهات الحالية لمجال المقاولة وريادة الأعمال للمساعدة على تحول الاقتصاد المحلي والوطني إلى اقتصاد مستدام .

        

7 commentaires sur “ منتدى ورزازات يبحث خلق تنمية محلية والنهوض بالمقاولات وتشجيع الشباب  

  1. 551489 230939Overall, politicians are split on the problem of whether Twitter is far more for business or private use. The first thing will be the fact that you can build up quite a large following of individuals. 587354

  2. 438371 828003Beneficial info and outstanding style you got here! I want to thank you for sharing your ideas and putting the time into the stuff you publish! Great function! 873102

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :