مشاهدة : 2,035

لماذا يغيب عمدة تحناوت عن الأنشطة الرسمية ويتابع التظاهرات الجمعوية؟


 

لاحظت فعاليات سياسية متابعة للشأن المحلي بإقليم الحوز، غياب عمدة بمدينة تحناوت، أحمد علا، عن عدد من الأنشطة الرسمية التي تحتضنها المدينة، الأمر الذي خلق تساؤلات عدة، عن سبب عدم تواجد العمدة بين المسؤولين.

كما أن ذات المصادر، انتبهت الى عدم تواجد عمدة تحناوت، وهو المسؤول المباشر للتراب المحلي، في عدد من التظاهرات والزيارات الرسمية التي تقوم بها شخصيات رفيعة المستوى للمدينة، الى جانب مسؤولين اقليميين.

وفي المقابل، يظهر العمدة في عدد من التظاهرات الجمعوية الرائدة على مستوى المدينة، الأمر الذي حير عدد من المتابعين للشأن المحلي بالإقليم، وطرحت تساؤلات حول ما اٍذا كان الأخير، يفضل العمل الجمعوي، ويرفض الحضور في الأنشطة الاقليمية.

وفي سياق متصل، أرجعت المصادر اسباب عدم حضور عمدة مدينة تحناوت، لعدد من الأنشطة الرسمية، الى عدم دعوة الأخير من قبل الجهات المسؤولة اقليميا أو محليا، فيما يتلقى دعوات رسمية من قبل المجتمع المدني.

وعلقت المصادر على هذا السبب، بوصفه "اٍقصاء غير مباشر" لرئيس المجلس البلدي، الأمر الذي يستدعي من المسؤولين تدارك هذا الأمر، حيث أن بلدية تحناوت، حققت نتائج ايجابية كبيرة في مجالات عدة، وتعتبر رائدة الخدمات الادارية على مستوى الحوز، وكون العمدة الرئيس المباشر للتراب المحلي، ويرأس مؤسسة دستورية، وبالتالي وجب على الجهات الاقليمية اٍعادة النظر في طريقة تعاملها مع هذه الشخصية البارزة بالإقليم.

 

2 commentaires sur “لماذا يغيب عمدة تحناوت عن الأنشطة الرسمية ويتابع التظاهرات الجمعوية؟

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :