مشاهدة : 2,054

حقوقيون يتدخلون على خط العاملة المعنفة داخل مدرسة بمراكش


 

 

في مراسلة موجهة إلى كل من والي جهة مراكش اسفي، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش اسفي، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اشتكت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، قضية العنف الممارس على امرأة عاملة بمؤسسة تعليمية بمديرية مراكش.

وذكرت الجمعية في مراسلتها، على أنها اطلعت على شريط فيديو لسيدة تسمى حنان، تعمل حارسة بمدرسة ابتدائية تابعة لمديرية مراكش، حيث تكشف المعنية بالأمر، انها تعمل بالمؤسسة بتكليف من جمعية آباء الأطفال التوحديين وانها ام لطفلين يعانيان بدورهما من التوحد، وتضيف السيدة انه يوم 08 مارس الجاري تعرضت لاعتداء شنيع حسب ادعائها من طرف الرئيس السابق للجمعية، وانه اضافة الى الاعتداء الجسدي، امطرها بوابل من السب والشتم وامتهان كرامتها. وحسب ذات المراسلة، فإن تلك  السيدة قالت على أن ذاك الشخص معروف باساءته لاسرة التعليم بالمدرسة المذكورة، وانه دائم السب والقذف والشتم في حق نساء التعليم ومدير المؤسسة، وهذا ما اكدته تصريحات متطابقة لسيدة اخرى بتصريحها في نفس الشريط.                     واعتبر مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، أن العنف الممارس في حق النساء وبكل انواعه الجسدي واللفظي انتهاك صارخ لحقوق الانسان ومسا بكرامة المرأة، وتخشى ان يكون سلوك هذا الرجل نابعا من امكانية احتماءه بنفوذ او يتوفر  على حماية ما، حسب ما جاء في الشريط.   
            
                                     وطالبت الجمعية، بفتح تحقيق شفاف في ما ورد في ذاك الشريط، واتخاذ المتعين حفاظا على حقوق المشتكية وصونا لكرامتها، وايضا احتراما لمؤسسة عمومية ولاباء وامهات الأطفال التوحديين الذين يقدمون تضحيات جسام لتوفير شروط اقوم للادماج وضمان حق هذه الفئة في التعليم.

5 commentaires sur “حقوقيون يتدخلون على خط العاملة المعنفة داخل مدرسة بمراكش

  1. 254160 107055Hi, Neat post. Theres a difficulty along together with your site in web explorer, could test this IE nonetheless is the marketplace leader and a great portion of folks will omit your outstanding writing because of this problem. 521976

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :