مشاهدة : 2,240

اتفاقية شراكة في التنشيط التربوي تعزز شراكة مركب زرقطن بالحوز والقنصيلة الفرنسية بمراكش+ فيديو


ترأس، أمس الثلاثاء، القنصل العام الفرنسي في مراكش، فيليب كازيناف، مراسم التوقيع على اتفاقية التعاون الثنائي في مجالات مختلفة.

وتعطي هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار التعاون في المجال الجمعوي، الرامي إلى تعزيز الشراكة، دفعة إضافية للتعاون الثنائي المثمر، بين عمدة مدينة "ارناج" الفرنسية، وجمعية اصدقاء المركز الاسشفائي محمد السادس، التي تشرف على تدبير وتسيير المركب التربوي زرقطن، كما تؤكد وتدعم المبادرات الجمعوية الرائدة.

وتروم الاتفاقية، التي تتعلق بتعزيز التعاون في مجال "التربية والتنشيط والتكوين" بين الطرفين، النهوض بتكوين الشباب في هذا المجال لتقوية قدراتهم، بالاضافة الى تبادل الخبرات والتجارب.

يشار الى أن موقع مراكش7، كان سباقا الى نشر خبر اقدام القنصل العام الفرنسي بمراكش، رفقة الوفد المرافق على زيارة المركب التربوي بزرقطن.

وتجدر الاشارة أيضا، الى أن مديرية الحوز للتعليم شريك اساسي في تدبير وتسيير هذا المشروع التربوي الرائد، والذي ساهم بشكل كبير في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، والنهوض بقطاع التعليم في هذا الوسط القروي.

وقام القنصل العام الفرنسي رفقة الوفد المرافق، بجولة عبر بعض مرافق هذا المركب التربوي، حيث قدمت لهم شروحات حول مهام والطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسة ، قبل أن يدخلا في حوار ودي مع التلميذات داخل المكتبة وقاعة الاعلاميات ومرقد الفتيات.

وفي كلمة له بالمناسبة، اكد فليب كازيناف، القنصل العام الفرنسي بمراكش، أن المغرب عرف تطورا كبيرا في مسار تنفيذ برامج تنموية، وذلك بفضل تبصر جلالة الملك محمد السادس، والرؤية الاستراتيجية التي يتبنها المغرب للنهوض بجميع القطاعات.

وأضاف أن انفتاح المغرب على العالم، وخاصة إفريقيا، يتعزز بشكل كبير، مضيفا أن نهج الانفتاح الذي تبنته المملكة يعزز الجهود الفرنسية في خلق اندماج قوي.

هذا وتسلمت الجمعية المشرفة على المركب التربوي، هبة عبارة عن حواسب وأجهزة الكترونية، بالإضافة الى بعض الادوات المكتبية.

7 commentaires sur “اتفاقية شراكة في التنشيط التربوي تعزز شراكة مركب زرقطن بالحوز والقنصيلة الفرنسية بمراكش+ فيديو

  1. 291471 938376This will likely be a terrific internet website, will you be involved in doing an interview regarding how you developed it? If so e-mail me! 489294

  2. 586152 393919Id need to check with you here. Which is not something I typically do! I enjoy reading a post that will make people think. Also, thanks for permitting me to comment! 234385

  3. 592321 958061Finally, got what I was seeking for!! Ive genuinely enjoying every small bit of this. Ecstatic I stumbled into this post! and also Ive bookmarked to appear at special information for your weblog post. 227061

  4. 381120 144937Hello! I just now would decide on to supply a enormous thumbs up with the fantastic data you could have here within this post. I is going to be coming back to your blog web site for additional soon. 791858

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :