مشاهدة : 2,084

نقابة مراكش للتعليم تستعد لإضراب 20 فبراير ولمسيرة بباب دكالة 


في نداء له، دعا المكتب الإقليمي مراكش، للنقابة الوطنية للتعليم، كافة المناضلات والمناضلين وعموم الموظفين والاجراء بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية باقليم مراكش الحوز إلى الانخراط في الاضراب الوطني العام ليوم الأربعاء 20 فبراير 2019، وذلك تخليدا لحركة 20فبراير.
وسيرتكز المكتب في هذا الاضراب على الدعوة للحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمشاركة المكثفة في المسيرة الكونفدرالية المزمع تنفيذها يوم الأحد 24 فبراير 2019  بساحة باب دكالة.
وسيندد المكتب في مسيرة 24 فبراير حسب ذات النداء، بالهجوم المتواصل على مكتسبات وحقوق الشعب المغربي وعلى راسها الحق في تعليم مجاني وصحة للجميع، وكذا بالأوضاع المتردية للطبقة الشغيلة وتجميد الحوار الإجتماعي وافراغه من مضمونه، بالإضافة الى تنديده بتصعيد القمع على الحريات النقابية والسياسية وضرب حق ممارسة الإضراب.
وطالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، في ندائه بإرجاع كافة المطرودين واحترام الحريات النقابية، وكذا الزيادة العامة في الأجور وتخفيض  الضريبة على الدخل واعفاء المعاشات من الاقتطاع الضريبي، مع إدماج كل الذين فرض عليهم التعاقد في النظام الأساسي للوظيفة العمومية، بالإضافة إلى إعادة ملف التقاعد إلى طاولة الحوار الإجتماعي.

4 commentaires sur “نقابة مراكش للتعليم تستعد لإضراب 20 فبراير ولمسيرة بباب دكالة 

  1. 607915 860721Wow, awesome blog structure! How long have you been running a weblog for? you produced blogging look straightforward. The total appear of your site is great, let alone the content material! 683040

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :