مشاهدة : 2,131

أسعار الباركينغ تغضب السياح المغاربة بمنطقة الرحى بمولاي براهيم


                                                                      

 

تفاجأ عدد من السياح الوافدين على منطقة "الرحى" السياحية التابعة "لمولاي براهيم،" بارتفاع تسعيرة ركن السيارات في المواقف الواقعة بالطريق المحاذية للوادي، وبلوغها مستويات وُصفت بالكبيرة وغير المقبولة، ما يثير، بين الفينة والأخرى، مناوشات بين أصحاب السيارات والحراس المرابطين على طول الطريق.

ويتجاوز ثمن ركن السيارة في بعض المواقف بالطريق المذكورة بين خمسة و عشرة دراهم، بغض النظر عن طول أو قصر المدة الزمنية، ما يعتبره أغلب زوار منطقى "الرحى" من أصحاب السيارات ثمنا مبالغا فيه، ويسيء إلى القطاع السياحي بالمنطقة، ويثقل كاهل الزوار الراغبين في قضاء نهارهم بهذا المنتجع السياحي الجبلي.

وقالت فعاليات جمعوية لمراكش7، إن "مواقف السيارات بمنتجع الرحى بمولاي براهيم، تخضع للزبونية والمحسوبية؛ حيث يعمل الحراس على تحديد ثمن ركن السيارة بحسب صاحبها؛ إذ يتمّ تخفيض الثمن أو إعفاء المرء من الأداء إذا كان من أبناء المدينة أو أحد المقربين من المجلس الجماعي، في الوقت الذي يتم فرض أثمنة خيالية على الزوار القادمين من خارج المنطقة".

وأضافت المصادر، أن "بعض الأماكن لا تُعتبر مواقف للسيارات، لكنها احتُلّت من طرف حراس يعملون على استخلاص أثمنة مختلفة، تصل أحيانا إلى 20 درهما، إذا تبيّن للحارس أن صاحب السيارة من الطبقة الميسورة"، مشيرا إلى أن "عدم الرغبة في أداء ذلك الثمن، أو الاحتجاج والمطالبة بتخفيضه، يجرّ على الزائر وابلا من السب والشتم، ثم الاعتداء الجسدي".

ذات الفعاليات أكدت أن التسعيرة القانونية حُدّدت في نصف درهم للدراجات العادية والنارية، في فترات النهار، ودرهم ونصف في الفترة الليلية، ودرهميْن فقط للسيارات ابتداء من الساعة السادسة صباحا إلى منتصف الليل، وخمسة دراهم من منتصف الليل إلى الساعة السادسة صباحا.

وطالبت مصادرنا من المجلس الجماعي لمولاي براهيم، تثبيت لافتات إشهار الأثمنة القانونية للمراكن بمنطقة الرحى، لوضع حد للفوضى والاختلالات التي يعاني منها زوار المنطقة.

 

9 commentaires sur “أسعار الباركينغ تغضب السياح المغاربة بمنطقة الرحى بمولاي براهيم

  1. 797119 44416This really is often a amazing blog, could you be interested in working on an interview about just how you developed it? If so e-mail myself! 892219

  2. 345626 448630Wow, incredible blog structure! How lengthy have you ever been blogging for? you made running a blog look simple. The full look of your web site is amazing, well the content! 794405

  3. 981611 886695Hi there. Very cool website!! Guy .. Beautiful .. Wonderful .. I will bookmark your site and take the feeds additionallyI am glad to locate so much beneficial information correct here in the post. Thanks for sharing 442899

  4. 386342 482646 Nice post. I learn something much more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content material from other writers and practice slightly something from their store. Id prefer to use some with the content material on my weblog whether you dont mind. Natually Ill give you a link on your web blog. Thanks for sharing. 436211

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :