مشاهدة :

مشاهدة : 1432

محمد ايت الهاشمي يؤكد على أهمية تكوين المرشد الجبلي للنهوض بالقطاع السياحي بالحوز


قال محمد ايت الهاشمي رئيس جماعة ستي فاطمة التابعة ترابيا لعمالة الحوز، "اٍن الدورة التكوينية التي نظمتها دار المنتخب لجهة مراكش اسفي، لفائدة المرشدين الجبليين لاقليم الحوز، تعد دعامة اساسية من أجل تجويد عمل هذه الفئة التي تتواصل مع الأجانب بشكل مباشر."

واضاف الهاشمي في تصريح لوسائل الاعلام، أن محاور الدورة التكوينية ركزت اساسا على تأهيل العنصر البشري العامل في مجال الارشاد الجبلي، بجميع المناطق التي يقصدها السياح عشاق السياحة الجبلية بالحوز.

وكانت مؤسسة دار المنتخب التابعة لمجلس جهة مراكش آسفي، نظمت بتنسيق مع عمالة إقليم الحوز وجماعات ستي فاضمة ؛اسني؛ ويركان ؛تغدوين؛ امزميز؛ اوريكة؛ اجوكاك و كلية الآداب بمراكش و المؤسسة الالمانية SES، دورة تكوينية لفائدة المرافقين الجبليين لتحسين جودة الخدمات المقدمة من طرف هؤلاء المرشدين.

وأكد ثلة من المشاركين في اشغال هذه الدورة، أن اللقاءات التكوينية في هذا المجال، سيمكن هذه الفئة من تطوير مهارات الارشاد السياحي الجبلي، وكذا الرفع من مستوى قدراتهم للتعامل مع مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة المستعملة في الارشاد الجبلي.

وقد ابتدأ هذا التكوين يوم 21 من الشهر الجاري و سيستمر إلى غاية 7 فبراير المقبل، على أن يستفيد منه أكثر من مئتي مرشد موزعين على ستة مجموعات.

وأضاف رئيس الجماعة الترابية لستي فاطمة، أن السياحة القروية تلعب دورا أساسيا في التنمية السوسيو-اقتصادية، وذلك من خلال توفيرها لفرص الشغل وإنعاش الاستثمارات المرتبطة بهذا القطاع، ولهذا فاٍن تنظيم مل هذه الدورات التكوينية فرصة حقيقية لجميع المرشدين من أجل تطوير مهاراتهم، فضلا عن ابراز غنى وتنوع الموروث الثقافي والسياحي للإقليم.

5 commentaires sur “محمد ايت الهاشمي يؤكد على أهمية تكوين المرشد الجبلي للنهوض بالقطاع السياحي بالحوز

  1. 349280 56503I saw however an additional thing concerning this on one more blog. Youve obviously spent some time on this. Well done! 922853

  2. 721447 820329Youre so cool! I dont suppose Ive learn something like this before. So nice to search out any person with some exclusive thoughts on this topic. realy thank you for starting this up. this internet web site is 1 thing thats required on the net, someone with a bit of originality. beneficial job for bringing something new towards the internet! 563569

  3. 573561 500580I merely could not go away your web site prior to suggesting that I in fact enjoyed the regular information an individual supply to your visitors? Is gonna be again continuously so that you can check out new posts 177883

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :