مشاهدة :

مشاهدة : 1314

التساقطات المطرية الأخيرة تنعش آمال الفلاحين بالحوز في تحقيق موسم فلاحي جيد


                                    

 أنعشت التساقطات المطرية والثلجية التي شهدها إقليم الحوز خلال اليومين الماضيين آمال الفلاحين، حيث يتوقعون أن يكون لها وقع إيجابي على النشاط الزراعي في البلاد .

وقال ل.ن، مزارع بالحوز في تصريح لمراكش 7، "إن التساقطات المطرية والثلجية جاءت في وقت يعد من الفترات المهمة في انتعاش الفلاحة البورية والسقوية معا".

وأكد محدثتنا على أن التساقطات الحالية سيكون لها وقع إيجابي على الزراعات السقوية والخضر والفواكه، معتبرا أن أشجار الزيتون ستستفيد كثيرا منها، إضافة إلى فوائدها بالحد من آثار الحشرات الضارة.

وفي سياق متصل، فقد عرفت الأسمدة والأدوية البيطرية خلال الفترة من السنة ومباشرة بعد التساقطات المطرية والثلجية، إقبالا كبيرا من قبل المزارعين الذين يسعون إلى إنجاح الموسم الفلاحي لهذه السمة بعد تشهر من الجفاف.

كما أن من شأن التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها المناطق الجبلية بالإقليم، المساهمة في تحسين الغطاء النباتي بالمراعي الجبلية، وتحسين وضعية الفرشة المائية والرفع من مخزون السدود التي لا زالت تعرف نسبة ملء ضعيفة في انتظار ذوبان هذه الثلوج.

 

7 commentaires sur “التساقطات المطرية الأخيرة تنعش آمال الفلاحين بالحوز في تحقيق موسم فلاحي جيد

  1. 943118 415591Maximize your by how a large amount of gear are employed internationally and will often impart numerous memory using that your is also fighting that is actually a result from our team rrnside the twenty 1st centuries. every day deal livingsocial discount baltimore washington 660988

  2. 67258 523340I was curious if you ever thought of changing the page layout of your site? Its very well written; I love what youve got to say. But maybe you could a little more in the way of content so people could connect with it better. Youve got an awful lot of text for only having 1 or two images. Maybe you could space it out better? 615381

  3. 756398 795524Thank you for the auspicious writeup. It in reality was a amusement account it. Appear complicated to far delivered agreeable from you! Even so, how can we maintain in touch? 457616

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :