مشاهدة : 2,137

أنباء عن هدم منازل عشوائية باغواطيم ودعوات لمحاسبة رجال سلطة وأعوانها


وردتنا أنباء تفيد أنه سيتم هدم منازل عشوائية بعدد من الدواوير القروية التابعة لجماعة اغواطيم بالحوز، والتي شيدت على اراضي تابعة للدولة.

وفي اتصال هاتفي بعدد من المصادر بمناطق متفرقة باغواطيم، أوضحت انه الى حد الساعة لم يتم هدم أي منزل، في الوقت الذي تم تداوله فيه خبر هدم العشرات من البيوت العشوائية.

يشار الى أن منطقتي اغواطيم ومولاي براهيم تعرفان انتشارا كبيرا للبناء العشوائي، وهو الأمر الذي استدعى حسب مصادر مركزية الى ضرورة ايفاد لجنة من أجل الوقوف على هذا الوضع الذي تورط فيه بعض المسؤولين وأعوان السلطة.  

ومن جانب اخر، قال أحد سكان دوار قروي بمنطقة ابن الشيخ بأغواطيم في تصريح لمراكش7 معلقا على ظاهرة البناء العشوائي :" اٍننا لا نتحمل مسؤولية انتشار البناء العشوائي، ونريد فقط تشييد منازل تأوينا و أطفالنا، وكنت قد حاولت استخراج الوثائق الادارية المطلوبة والتصاميم غير انها جد مكلفة، وكذا واجهتني صعوبة مادية كبيرة حيث وجدت نفسي مجبرا على اداء الرشوة ولو تطلب الأمر تنفيذ القانون، وهو الأمر الذي دفع بي الى اختيار البناء العشوائي."

وأجمع عدد من المواطنين على أن هذه الظاهرة التي انتشرت بالمنطقة  يتحمل مسؤولياتها موظفون ورجال سلطة واعوانها، وفي حالة تم تنفيذ قرار الهدم، اكدوا انهم سيكشفون المسكوت عنه والخوض في اعتصام مفتوح.

5 commentaires sur “أنباء عن هدم منازل عشوائية باغواطيم ودعوات لمحاسبة رجال سلطة وأعوانها

  1. 726288 337728So may be the green tea i buy in cans the same as the regular tea youd buy to put inside your morning cup? Ive been told is just normal green tea made to be cooler, but does it have any affect as far as not speeding up your metabolism as rapidly as normal hot green tea? 497053

  2. 199317 277505Spot on with this write-up, I truly assume this site wants considerably much more consideration. probably be once more to read much much more, thanks for that information. 639365

  3. 859035 371905Youd superb suggestions there. I did a research about the concern and identified that likely almost anyone will agree together with your internet page. 243798

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :