مشاهدة : 2,106

مهرجان الفيلم يدخل الحلايقية في عطالة…ومطالب بتعويضهم ماديا


سيقص شريط النسخة 17 من المهرجان الدولي للفيلم انطلاقا من مساء يومه الجمعة، حيث ينتظر الجميع حفل الإفتتاح الذي سيعلن من خلاله عودة عجلة المهرجان للدوران من جديد بعدما تعطلت السنة الماضية، على خلفية قرار للمؤسسة القائمة عليه.

استئناف المهرجان يعيد من جديد المعاناة لدى "الحلايقية" بساحة جامع الفنا، والذين يضطرون للدخول في عطالة طيلة فترة هذه التظاهرة الفنية، حيث يضطر بعضهم الى هجرة الساحة، فيما فئة اخرى تختار الصمود والإستمرار في تقديم عروض الحلقة، وذلك بالرغم من وضع القائمين على المهرجان لشاشة عملاقة يتم من خلالها عرض بعض الأفلام، وهو ما يدفع زوار الساحة الى التركيز مع معها، بالمقابل يتم إهمال "الحلايقية".

وفِي تصريح لموقع "مراكش7"، فقد كشف احد رواد الحلقة ان الشاشة التي توضع طيلة فترة المهرجان تشكل نقمة لهم، حيث تتسبب في ملئ الساحة بالمتفرجين، بالإضافة الى انشغال جل الزوار بمشاهدة الأفلام المعروضة، بالمقابل يتم إهمال "الحلايقية"، وهو يتسبب لهم في ركود.

وقد طالب المتحدث من القائمين على المهرجان بتعويض "الحلايقية" عن الخسائر المالية التي يتسبب فيها المهرجان، خصوصا وان معظم زملائه يعيشون وضعا ماديا صعبا.

وتجدر الإشارة ان المهرجان الدولي للفيلم سينطلق يومه الجمعة 30 نونبر الجاري، وسيستمر حتى 8 من شهر دجنبر القادم.

Un commentaire sur “مهرجان الفيلم يدخل الحلايقية في عطالة…ومطالب بتعويضهم ماديا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :