مشاهدة : 2,055

في اليوم العالمي للطلبة.. طالب يطرد من الجامعة بعد اكتشافه حالة غش


منذ انطلاقة الموسم الجامعي 2018/2019، يعيش الموقع الجامعي فاس سايس على واقع نضالات طلابية عارمة، اتخذت أشكال متعددة (تظاهرات داخل الحرم الجامعي، تظاهرات برئاسة الجامعة والاحياء الشعبية لمدينة فاس، مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية، اعتصامات داخل الحي الجامعي سايس 3اناث وداخل الكلية، مبيتات ليلية ) من أجل مجموعة من المطالب العادلة والمشروعة (السكن ،النقل ،التغذية ،التسجيل ….) صيغت في الملف المطلبي بتاريخ 21 اكتوبر 2018.

عرفت هذه المعركة تصعيدا نضاليا بعدما قوبلت بآذان صماء من طرف ادراة المركب الجامعي (الحي،الكلية ،المطعم ) ورئاسة الجامعة.

وتجسدت الخطوة الأولى في اضراب مفتوح عن الطعام دخل فيه الطالب "ك.ف" بتاريخ 2018/11/01 دفاعا عن حقه في التسجيل بعد توقيفه من طرف ادارة الكلية موسم 2016/2107 نظرا لوقوفه على حالة غش من داخل قاعة الامتحان.

وعوض أن تقوم ادارة الكلية باتخاذ الاجراءات اللازمة في حق لجنة الحراسة نظرا لاخلالها بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب داخل الامتحان والسماح لاحد الطلبة بممارسة الغش، قامت بتوقيف الطالب.

وعرفت هذه الخطوة انخراط واسع للطلاب الذين دخلوا في اضراب عن الطعام لمدة أسبوع، كل هذا امام صمت رهيب لادارة المركب الجامعي سايس خاصة مع تدهور الحالة الصحية للطالب "ك.ف"، حيث اصبح عاجزا عن الحركة وينزف بشكل مستمر قبل أن يدخل في غيبوبة.

والى حدود كتابة هذه الأسطر، فان الطالب "ك.ف" يتواجد بغرفة الانعاش للمركب الاستشفائي بفاس( chu)، بعدما تم نقله اليه عبر سيارة الاسعاف اليوم السبت 17 نونبر الذي يصادف اليوم العالمي للطالب، وهو في حالة صحية خطيرة جدا ومستمر في اضرابه المفتوح عن الطعام في يومه السابع عشر، امام صمت رهيب من طرف الجهات المسؤولة .

6 commentaires sur “في اليوم العالمي للطلبة.. طالب يطرد من الجامعة بعد اكتشافه حالة غش

  1. 766203 135181I was suggested this internet internet site by my cousin. Im not positive whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. Youre incredible! Thanks! 772875

  2. 516556 385614Quite man or woman speeches need to seat giving observe into couples. Brand new sound system just before unnecessary individuals really should always be mindful of normally senior general rule from public speaking, which is to be the mini. very best man speaches 375618

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :