اعتماد توقيت مدرسي جديد بجهة مراكش اسفي


مشاهدة : 345

 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي عن تغييرات في التوقيت المدرسي سيتم تطبيقها ابتداء من يوم الاثنين المقبل، لملائمته مع الساعة الصيفية، حيث اعتمدت على صيغتين.

بالنسبة للمستوى الابتدائي في الوسط الحضري الصيفة الأولى (صيغة قاعة لكل أستاذ)، ستنطلق الدراسة في الفترة الصباحية من الاثنين إلى الجمعة من التاسعة صباحا إلى الواحدة زوالا، ومن الثالثة إلى الخامسة في الفترة المسائية، أما يوم الأربعاء فستبدأ الدراسة من التاسعة إلى الواحدة بعد الزوال.

أما الصيغة الثانية (قاعة لأستاذين)، فان الدراسة ستنطلق للفوج الأول من التاسعة صباحا إلى الحادية عشرة وخمسة وعشرين دقيقة، ومن الواحدة وخمسة وثلاثين إلى الثالثة وخمسة وعشرين في الفترة المسائية، على أن تنطلق للفوج الثاني من الحادية عشرة وخمسة وثلاثين إلى الواحدة وخمسة وعشرين، والمسائية من الثالثة وخمسة وثلاثين إلى السادسة مساء.

وبخصوص الوسط القروي، فقد اعتمد التوقيت المستمر بصيغتين: الأولى من الاثنين إلى الجمعة، حيث ستنطلق الدراسة من التاسعة إلى الثالثة، وفي الثانية من الاثنين إلى السبت ستنطلق بالنسبة للفوج الأول من التاسعة إلى الواحدة وخمسة وعشرين دقيقة، أما الفترة المسائية ستنطلق من الواحدة وخمسة وثلاثين إلى السادسة مساء.

وبالنسبة للتعليم الثانوي والاعدادي ستنطلق الدراسة من الساعة الثامنة والنصف إلى الثانية عشرة والنصف في الفترة الصباحية، ومن الساعة الثانية والنصف إلى السادسة والنصف في الفترة الزوالية.

7 commentaires sur “اعتماد توقيت مدرسي جديد بجهة مراكش اسفي

  1. Hey There. I found your blog the usage of msn. That is a
    really smartly written article. I will make sure to bookmark it and come back to learn extra
    of your useful information. Thanks for the post. I’ll certainly return.

  2. 194116 929266Hi, I think your website might be having browser compatibility issues. When I look at your blog in Ie, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping. I just wanted to give you a quick heads up! Other then that, terrific blog! 745570

  3. 794328 416811Im glad I found your write-up. I would never have created sense of this subject on my own. Ive read a couple of other articles on this topic, but I was confused until I read yours. 387816

  4. 437419 231881Hey, you used to write fantastic, but the last couple of posts have been kinda boringK I miss your great writings. Past few posts are just a bit out of track! come on! 286185

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :