مشاهدة : 2029

مصدر طبي: لهذا السبب ظهر جلالة الملك محمد السادس بعكاز طبي
صورة تعبيرية

مصدر طبي: لهذا السبب ظهر جلالة الملك محمد السادس بعكاز طبي


حظي ظهور الملك محمد السادس خلال استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحرمه بريجيت ماكرون، عشية اليوم الاثنين بالرباط، في زيارة دولة للمملكة المغربية، مستندا على عكاز طبي، متابعة وتعاطف المغاربة.
ورغم أنها ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الملك مستعينا بعكاز طبي، إذ سبق له أن ظهر في صورة مماثلة في نوفمبر 2012، إلا أن صحة عاهل البلاد دائما ما تحظى بأهمية بالغة وعناية خاصة عند المغاربة باعتباره أميرا للمؤمنين وأسمى سلطة بالبلاد.
وكشف مصدر طبي، عن أسباب ظهور الملك محمد السادس مستندا إلى عكاز طبي، خلال استقبال الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، الذي يقوم بزيارة دولة إلى المغرب بدعوة من الملك.
وأكد المصدر ذاته، أن الملك محمد السادس، عانى مؤخرا من أعراض “انكماش عضلي على مستوى الظهر من جهة اليمين بسبب ضغط العصب الوركي (Contracture musculaire au dos due à une sciatique).، مشيرا إلى أن هذه الأعراض الطبية، بدت خلال الأنشطة الملكية الأخيرة، خصوصا خلال استقبال الحكومة في نسختها الجديدة بعد التعديل الحكومي الأخير، وكذا في مراسيم تعيين الولاة والعمال الجدد.
وأوضح مصدر طبي متخصص في أمراض الجهاز العصبي، أن مثل هذه الأعراض الطبية مألوفة كثيرا وتستجيب للعلاج، وهي غالبا ما تكون ناتجة عن “ضغط جذر العصب في العمود الفقري”، مؤكدا أن هذه الأعراض تُسبب في الغالب ضغوطا تظهر جلية على الوقوف والمشي، لكنها لا تدعو للقلق لكونها تستجيب بسرعة للعلاج والاستشفاء.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :