مشاهدة : 2016

الإعلان من مراكش عن إحداث المرصد الأكاديمي للصحراء المغربية

الإعلان من مراكش عن إحداث المرصد الأكاديمي للصحراء المغربية


جرى بحر الأسبوع الجاري، بمقر عمادة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، التابعة لجامعة القاضي عياض، الإعلان عن إحداث « المرصد الأكاديمي للصحراء المغربية ».

وفي هذا الصدد، انعقد اجتماع يتعلق بإحداث هذه الهيئة التي تهدف إلى العمل على المساهمة الفعالة في بيان نقط قوة موقف المملكة المغربية التي تلتزم دائما بالقانون الدولي، وبقرارات الأمم المتحدة في سبيل إيجاد حل سلمي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية وذلك في إطار السيادة المغربية.

ويرمي هذا المشروع الوطني إلى الكشف عن الثغرات التي تضمنتها مواقف خصوم وحدتنا الترابية من الناحية القانونية والتاريخية والسياسية وغيرها.

وتتمثل أهداف المرصد في ربط شراكات مع الهيئات والمؤسسات وتنظيم دورات للتكوين وتعزيز القدرات لفائدة كل من يترافع عن قضيتنا الوطنية الأولى، إلى جانب تخصيص نافذة بموقع الكلية للترافع العلمي الرصين عن ملف الصحراء المغربية والقيام بمبادرات ذات بعد دولي لإبراز عدالة وشرعية القضية بالحجج القانونية والتاريخية، وكذا العمل على إحداث قناة رقمية خاصة للدفاع عن الوحدة الترابية والاشتغال على التعريف بعدالة هذه القضية الوطنية وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :