مشاهدة : 2054

كريم زيدان مهاجر مغربي بألمانيا يتقلد حقيبة الوزير المنتدب لرئيس الحكومة

كريم زيدان مهاجر مغربي بألمانيا يتقلد حقيبة الوزير المنتدب لرئيس الحكومة


 

من بين الاسماء الجديدة، التي ضمتها التشكيلة الجديدة لحكومة اخنوش عقب التعديل، يتواجد كريم زيدان، الذي عين وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات.

 

وازداد كريم زيدان سنة 1969 في مدينة سوق الأربعاء بمنطقة الغرب، حيث تلقى تعليمه الأساسي والإعدادي، قبل الانتقال إلى القنيطرة في السنة الـ15 من عمره.

 

 

استهل زيدان مساره الدراسي من ابتدائية السعديين سنة 1975، ثم توجه إلى فصول “الإعدادية الجديدة”. وبتوجيه من الأب، الذي كان يبتغي ابنه مهندسا ميكانيكيا التحق، سنة 1984، إلى التكوين التقني في مدينة القنيطرة خلال الطور الثانوي.

 

 

حصل “ابن سوق الأربعاء” على شهادة الباكالوريا سنة 1987، في شعبة الصناعة الميكانيكية، ثم التحق بكلية العلوم التابعة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة ليدرس الفيزياء والكيمياء، وبعد سنتين حاول ولوج المدرسة المحمدية للمهندسين، في العاصمة الرباط، قبل أن يتجه لإتمام دراسته في الهندسة الميكانيكية في ألمانيا سنة 1989.

 

وتدرج زيدان في العمل داخل شركتين في ألمانيا، ليلتحق بعدها بشركة “بي إم دبليو”، إحدى الشركات العملاقة في مجال صناعة السيارات في العالم، حيث يواصل عمله إلى اليوم مهندساً ميكانيكيا وخبيراً منذ أزيد من 17 سنة.

 

كفاءة الرجل دفعته لرئاسة شبكة الكفاءات الألمانية المغربية المعروفة اختصاراً بـ DMK، ومقرها في ميونيخ، وهي شبكة تأسست في 7 مارس 2009 وتقوم بدور الوساطة، وتبادل الخبرات، بين ألمانيا والمغرب. وتهدف الشبكة، حسب زيدان إلى تعزيز التنمية المستدامة في المغرب ودعم اندماج المواطنين المغاربة في ألمانيا.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :