مشاهدة :

مشاهدة : 393

تعيين سعيد الليث في منصب المدير العام لوكالة تنمية الأطلس الكبير

تعيين سعيد الليث في منصب المدير العام لوكالة تنمية الأطلس الكبير


 

تم خلال المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس اليوم الجمعة بالقصر الملكي بالرباط، تعيين سعيد الليث، مديرا عاما لوكالة تنمية الأطلس الكبير.

وسبق لسعيد الليث أن شغل منصب المدير الجهوي لوزارة الفلاحة بجهة تازة الحسيمة تاونات، وكدا منصب مدير تنمية المجال القروي والمناطق الجبلية بوزارة الفلاحة والصيد البحري.

وتعتبر وكالة تنمية الأطلس الكبير، التي تم إحداثها في شهر شتنبر 2023 بتعليمات ملكية لتأهيل المناطق المتضررة من زلزال الحوز، (تعتبر) مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي يعهد إليها الإشراف على تنفيذ برنامج إعادة الإعمار وتدبير مشاريعه.

وتتمثل المهام والصلاحيات المنوطة بالوكالة، على الخصوص، في إنجاز مشاريع إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة، مع أخذ البعد البيئي بعين الاعتبار، وفي احترام تام للتراث المتفرد، وتقاليد وأنماط عيش سكان المناطق المعنية، وكذا لضوابط ومعايير البناء المقاوم للزلازل، وإنجاز مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمناطق المستهدفة، مع العمل على تحقيق التقائية وانسجام المشاريع المدرجة بالبرنامج، بتنسيق مع مختلف الإدارات والفاعلين المعنيين.

ويعهد للوكالة تتبع إنجاز البرنامج، وإعداد حصيلة الإنجازات، ولا سيما مستوى تقدم إعداد المشاريع، ومستوى الأشغال والالتزام بالنفقات ووضعيات الأداء، فضلاً عن تقييم أثر المشاريع المنجزة باستخدام مؤشرات قياس نجاعة الأداء.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :