مشاهدة :

مشاهدة : 539

تهاون « لاراديما » يغرق مراكش

تهاون « لاراديما » يغرق مراكش


 

أعادت التساقطات المطرية العاصفية، التي شهدتها مدينة مراكش مساء أمس الأحد، للواجهة، الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش (راديما)، التي وجهت اليها اصابع الاتهامات، كونها المسؤولة الرئيسية عن غرق جل أحياء وشوارع المدينة الحمراء.

وفضحت الأمطار العاصفية، تهاون الشركة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، في القيام بمهامها، خاصة فيما يتعلق بضرورة قيامها بحملة استباقية، من أجل تنظيف البالوعات ومجاري الصرف الصحي، وصيانتها، وذلك تجنبا لحدوث أي كوارث وفيضانات بفعل تهاطل الأمطار.

وعلى ما يبدو أن الشركة المفوض إليها تدبير قطاع الماء والكهرباء والإنارة العمومية والتطهير السائل، قد قررت التطبيع مع الجفاف، حيث لم تولي أي اهتمام، للنشرات الانذارية، التي نشرت مؤخرا، قبل أن تعري الأمطار التي هطلت على مراكش أمس على تهاونها وضعف مردودها.

وقد توصلت جريدة مراكش الإخبارية، بمعلومات تفيد أن بعض الأحياء التابعة لتراب احدى المقاطعات بمراكش، قد إستفادت من حملة استثنائية لتنقية قنوات الصرف الصحي والمجاري المائية والبالوعات، وذلك بالحاح من رئيس مجلسها قبل أيام قليلة، الشيء الذي ساعد على استيعاب الكمية الهامة من مياه الامطار.

ويشار أن عدة أحياء بالمدينة الحمراء، قد عاشت ليلة أمس الأحد وضعا صعبا بفعل التساقطات المطرية، حيث فقد مواطنون أمتعتهم وأغراضهم وعاشوا ليالي مأساوية، نتيجة اختناق قنوات الصرف الصحي وتسرب المياه العادمة إلى المنازل.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :