مشاهدة :

مشاهدة : 1139

نقابة تحذر من دخول قطاع النقل الطرقي للبضائع مرحلة “السكتة القلبية”
صورة أرشيفية

نقابة تحذر من دخول قطاع النقل الطرقي للبضائع مرحلة “السكتة القلبية”


دعت النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة إلى الإفراج الفوري عن الدفعة السابعة عشر، من مواكبة والمعالجة الآنية لكل الملفات المتعلقة بالدفعات السابقة، والعمل على تسقيف سعر المحروقات.

وكشفت النقابة، عن دخول قطاع النقل بالمغرب، مرحلة السكتة القلبية التي بدأت تظهر أعراضها عليه، وهو ما يستوجب تدارك الأمر بطريقة استعجالية تستحضر كلفة حدوث ذلك على السلم الاجتماعي.

وعقب اجتماع لمكتبها التنفيذي، دعت النقابة الوطنية للنقل الطرقي، وزارة النقل إلى الإحجام عن وضع مشروع تعديل مرسوم الولوج إلى مهن النقل ومزاولتها والبقاء فيها، على مسطرة المصادقة.

وعلى خلفية هذه التطورات، طالبت النقابة، الحكومة بالإفراج الفوري عن الدفعة السابعة عشر من دعم المحروقات والمعالجة الآنية لكل الملفات المتعلقة بالدفعات السابقة.

ودعت نقابة النقل الطرقي للبضائع، السلطات إلى العمل على تسقيف سعر المحروقات، وتسريع عملية تعديل مواد مدونة السير، وخاصة المتعلقة بسحب الرخصة والعقوبات الإدارية.

وطالبت النقابة ذاتها، القطاعات الحكومية ذات الصلة بملف التغطية الصحية للسائقين غير الأجراء الحاملين لبطاقة السائق المهني، بالتدخل الفوري لحل الإشكالات التي طفت على السطح بعد الشروع في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية لهذه الفئة.

دعت النقابة أيضا، الجهات المسؤولة إلى العمل على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التخفيف من معاناة المهنيين، من خلال حوار جاد ومسؤول يعتمد التمثيلية الحقيقية بالقطاع، باعتبارها آلية دستورية لا يمكن القفز عليها تؤكد النقابة.

Un commentaire sur “نقابة تحذر من دخول قطاع النقل الطرقي للبضائع مرحلة “السكتة القلبية”

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :