مشاهدة :

مشاهدة : 1534

مغربيتان ضمن عشرة متنافسين من سبع دول عربية على لقب قارئ العالم العربي

مغربيتان ضمن عشرة متنافسين من سبع دول عربية على لقب قارئ العالم العربي


تشارك مغربيتان في الحفل الختامي للنسخة التاسعة من مسابقة (أَقرأ) التي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) ، إحدى مبادرات أرامكو السعودية، تحت شعار “القراءة جسر عبور”، والتي تهدف إلى نشر ثقافة القراءة وتقدير المعرفة في المجتمع.

 

ويتعلق الأمر بمريم أحمد بوعود، وفاطمة عمار الكتاني اللتان ستشاركان في هذا الحدث إلى جانب ثمانية قرّاء من العالم العربي من سبع دول في مسار النصوص الختامية، وثمانية قرّاء من العالم العربي في مسار المناظرات، للظفر بلقب قارئ العالم العربي خلال الحفل الذي سيقام يوميْ 11 و12 أكتوبر في مقر المركز في مدينة الظهران.

 

 

وسيشهد الحفل مشاركة فائزيْن بجائزة نوبل للآداب، هما عبد الرزاق قرنح، وأولغا توكارتشوك، الفائزيْن بالجائزة عاميْ 2021 و2018 على التوالي، إلى جانب مجموعة واسعة من القرّاء والكتّاب والأدباء في العالم العربي ضمن برنامج ثقافي مصاحب يتضمن لقاءً مع الناقد السعودي عبد الله الغذامي، وعرضًا شعريًا لمحمد عبدالباري، بالإضافة إلى معرض الكتبية لمقايضة الكتب، وعدد من منصات توقيع الكتب.

Un commentaire sur “مغربيتان ضمن عشرة متنافسين من سبع دول عربية على لقب قارئ العالم العربي

  1. Family Dollar You’re so awesome! I don’t believe I have read a single thing like that before. So great to find someone with some original thoughts on this topic. Really.. thank you for starting this up. This website is something that is needed on the internet, someone with a little originality!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :