مشاهدة : 2,023

هل يطول أمد جواز السفر المغربي إلى عشر سنوات؟ حنان أتركين تطرح السؤال على وزير الداخلية »

هل يطول أمد جواز السفر المغربي إلى عشر سنوات؟ حنان أتركين تطرح السؤال على وزير الداخلية »


 

 

 

 

 

وجهت النائبة البرلمانية حنان أتركين سؤالا شفويا إلى وزير الداخلية، حول دراسة إمكانية تمديد مدة صلاحية جواز السفر المغربي من خمس إلى عشر سنوات.

 

وأشارت البرلمانية في سؤالها إلى أن الحكومة قد نجحت في تحسين إجراءات الحصول على جواز السفر عبر رقمنة العمليات المتعلقة به، مما سهّل على المواطنين، سواء المقيمين داخل المغرب أو خارجه، تقديم طلبات الحصول على الجواز بشكل أكثر سرعة وكفاءة ، معتبرة أن هذه الخطوات لاقت استحسانا واسعا وكانت لها نتائج إيجابية ملموسة.

 

ومع ذلك، تعتبر مدة صلاحية جواز السفر المغربي، المحددة في خمس سنوات، قصيرة مقارنة بمتطلبات بعض الدول التي تمنح تأشيرات لفترات أطول بناء على صلاحية الجواز. هذا الوضع يشكل عبئًا إضافيًا على المواطنين الذين يضطرون إلى تجديد جوازاتهم بشكل دوري كل خمس سنوات، مما يترتب عليه إجراءات إضافية وتكاليف مستمرة.

 

وفي هذا السياق، طالبت البرلمانية وزير الداخلية بتوضيح التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لدراسة إمكانية تمديد مدة صلاحية جواز السفر إلى عشر سنوات، بهدف تمكين المواطنين المغاربة من الحصول على تأشيرات لفترات أطول وتفادي التعقيدات المتكررة المرتبطة بتجديد الجوازات.

Un commentaire sur “هل يطول أمد جواز السفر المغربي إلى عشر سنوات؟ حنان أتركين تطرح السؤال على وزير الداخلية »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :