مشاهدة : 1,035

منتدى حواري يستقصي حضور الشعر ومراكش في الإعلام

منتدى حواري يستقصي حضور الشعر ومراكش في الإعلام


 

تنظم دار الشعر بمراكش، يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، منتدى حواريا حول حضور الشعر ومراكش المكان والأثر والذاكرة في الإعلام، في إطار برنامج الأبواب المفتوحة التي انعقدت في الفترة من 10 إلى 16 شتنبر الجاري، في مبادرة خلاقة تفتتح البرنامج الثقافي والشعري الجديد، للموسم الثامن لدار الشعر بمراكش (2024-2025)، وموجهة لجمهور وعشاق الشعر، من كل الفئات العمرية، للتلاقي والتواصل والتفاعل.

ويشهد المنتدى الحواري مداخلات لعدد من الشعراء والإعلاميين والباحثين منهم حفيظة الفارسي والحسين الشعبي ومحمد بلمو وعبد الصمد الكباص وحسن بنمنصور ومصطفى غلمان.

ويسعى المشاركون إلى تحديد أثر وصور هذا الحضور، في الإعلام السمعي والبصري والمكتوب والرقمي، على ضوء العديد من التحولات المتسارعة التي شهدها المغرب السنوات الأخيرة، كما يشكل اللقاء فرصة للتلاقي والحوار، بين الشعراء أنفسهم والكتاب والمثقفين، والعائلة الإعلامية الكبيرة ممثلة بكثير من الوجوه التي راكمت تجربة مهمة ضمن هذا المسار.

وإلى جانب المداخلات التي ستتناول وتستقصي الحضور الشعري والمجازي لمراكش في الإعلام، يتناول الإعلامي كريم القرقوري تجربة دار الشعر بمراكش وبرامجها في برنامج بيوت الشعر في قناة الشارقة، بحكم أنه ظل متتبعا لهذا الحضور، وحرصه على إعداد تقارير خاصة بالبرنامج والقناة.

وسيتخلل المنتدى الحواري قراءات شعرية للكثير من الشعراء والشاعرات، في لقاء الشعر والإعلام، في لقاء القصيدة بمدينتها الأيقونة مراكش.

ويفتتح هذا المنتدى الحواري سلسلة من اللقاءات والندوات المبرمجة الموسم الحالي لدار الشعر بمراكش، في سعي حثيث للإنصات للأسئلة والقضايا المركزية، التي تهم المشهد الشعري المغربي، في تقاطعه وحواريته مع جغرافيات شعرية عربية وكونية، ومع العديد من الفنون التعبيرية الحية والفنون الأدائية.

كما يشكل المنتدى فضاء حواريا بامتياز، ضمن لقاءات مفتوحة مع رواد دار الشعر بمراكش والعديد من عشاق الكلمة والحرف، في أفق أن تظل الدار مكانا أثيريا للشعر والشعراء المغاربة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :