مشاهدة : 2,074

في عز أزمة المياه..المجلس الجماعي لمراكش يستنزف مياه السقي

في عز أزمة المياه..المجلس الجماعي لمراكش يستنزف مياه السقي


في الوقت الذي تعيش فيه المملكة أزمة مياه، وبالرغم من التعليمات الصارمة المقدمة من والي جهة مراكش ـ آسفي، فريد شوراق، من أجل التغلب على مشكل ندرة مياه الشرب، الا أن المدينة الحمراء تواصل تضييع المياه بشكل فضيع.

والمثال يقودنا إلى أحد الشوارع المهمة بالمدينة، والمتواجد بجانب فندق المامونية، حيث غرق ليلة أمس الجمعة وسط المياه الضائعة، والخاصة بسقي المساحات الخضراء.

واستغرب مستعملو الطريق وكذا المواطنين المتواجدين بالمساحات الخضراء المتواجدة بالشارع المذكور، من ضياع كمية مهمة من المياه الخاصة بالسقي، وذلك راجع بالاساس إلى اهمال الجهة المكلفة بالصيانة لهذا المشكل، رغم تبليغهم من طرف بعض المارة.

وكان المجلس الجماعي لمراكش، قد قام بإنشاء شركة محلية من أجل القيام بسقي المناطق الخضراء، لكن وفي ظل غياب المراقبة، وسياسة ربط المسؤولية بالمحاسبة، نجد ان هناك العديد من المشاكل التي يعرفها قطاع البستنة والتشجير والسقي، في غياب أي مبادرة لتجاوزها.

 

ويشار أن نزار بركة وزير التجهيز والماء، كان قد كشف أن ما نسبته 30 إلى 40 في المائة من المياه تتعرض للضياع في منتصف الطريق، سواء الماء الصالح للشرب أو المياه الموجهة لأغراض فلاحية، مشيرا أنها تصل في بعض الأحيان إلى 60 في المائة.

 

2 commentaires sur “في عز أزمة المياه..المجلس الجماعي لمراكش يستنزف مياه السقي

  1. Hi my family member I want to say that this post is awesome nice written and come with approximately all significant infos I would like to peer extra posts like this

  2. هذه الوضعية ليست وليدة اليوم بل منذ عدة شهور ومياه سقي العشب تتدفق بجنبات اسوار فندق المامونبة وعلى طول شارع كوب22وعدة مناطق اخرى لكن الغريب في الامر انه لا احد يحرك ساكنا لعدم هدر الماء والحفاظ عليه.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :