مشاهدة : 2,082

تردي خدمات النقل الحضري في تطوان: مطالب بالتدخل العاجل من وزارة الداخلية

تردي خدمات النقل الحضري في تطوان: مطالب بالتدخل العاجل من وزارة الداخلية


تواجه مدينة تطوان أزمة حادة في مجال النقل الحضري منذ بداية العقد مع شركة « إيصال المدينة ». المواطنون يشتكون من تدهور مستمر في جودة الخدمات، إلى جانب وقوع العديد من الخروقات التي تضر بمصلحة السكان. رغم حصول الشركة على دعم مالي من وزارة الداخلية، لم يظهر أي تحسن ملحوظ في خدمات النقل.

في رسائل شكاية وجهها بعض سكان تطوان، أعرب المواطنون عن استيائهم من المشاكل الكبيرة التي تواجه النقل الحضري في المدينة، والتي تشمل تعطل الحافلات بشكل متكرر، ووقوع حوادث سير خطيرة ناجمة عن أعطال ميكانيكية، خاصة في الفرامل، مما أدى في بعض الحالات إلى اندلاع النيران في بعض الحافلات.

اللافت أن الشركة الحالية ليست جديدة على هذه المشاكل، إذ أنها نفس الشركة التي عرفت سابقًا باسم « ساتيام » وتدار من قبل « ترانسديف » الفرنسية. ومع اقتراب انتهاء العقد، هناك أنباء عن رغبة المجلس الجماعي في تمديد العقد لسنة إضافية مع نفس الشركة، الأمر الذي يثير تساؤلات حول مدى تحمل السلطات المحلية للمسؤولية ومحاسبة الشركة على هذه الخروقات.

ومن بين المعلومات التي تم تداولها، يُعتقد أن هناك توجهًا لاستقدام 20 حافلة قديمة من إسرائيل كانت محجوزة في ميناء الدار البيضاء لمدة تجاوزت الخمس سنوات. إذا صحت هذه الأنباء، فإن هذا الإجراء يعكس حالة الارتباك في إدارة القطاع ويثير استغراب السكان والمجتمع المدني حول جدوى الحلول المقدمة.

ورغم هذه الأوضاع، لم تجد شكايات المجتمع المدني والفاعلين الجمعويين في تطوان أي تجاوب من السلطات المحلية، مما دفعهم إلى توجيه نداء عاجل إلى وزير الداخلية للتدخل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحسين جودة خدمات النقل الحضري في المدينة. يطالب المواطنون بإيصال صوتهم للسلطات العليا، معربين عن أملهم في أن يتم الاستماع إلى مطالبهم وإنقاذهم من هذه المعاناة اليومية.

 

8 commentaires sur “تردي خدمات النقل الحضري في تطوان: مطالب بالتدخل العاجل من وزارة الداخلية

  1. Its like you read my mind! You seem to know so much about this,
    like you wrote the book in it or something. I think that you
    can do with some pics to drive the message home a bit, but instead of that, this
    is excellent blog. A great read. I’ll certainly be back.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :