مشاهدة : 2,145

بعد الدواجن..أسعار البيض ترتفع بمراكش

بعد الدواجن..أسعار البيض ترتفع بمراكش


سجلت أسعار معظم المواد الغذائية الأساسية بالمغرب خلال فصل الصيف، ارتفاعا مهولا، الشيء الذي أثقل كاهل المواطنين، وجعلهم يحتجون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ضد الحكومة الحالية، محملين اياها مسؤولية ذلك.

 

 

وعلاقة بالموضوع، شهدت أسعار البيض خلال الاسبوع الماضي ارتفاعا جديدا في اسواق مراكش ، اذ تجاوز ثمنها بالتقسيط 1.50 درهم للبيضة الواحدة، بعدما كان قد انخفض الى 0.90 درهم للبيضة الواحدة ، الشيء الذي أثر سلبا على القدرة الشرائية للمراكشيين، بالتزامن مع الارتفاع المهول الذي شهدته اثمنة الدواجن واللحوم الحمراء والفواكه بالأسواق.

 

 

و تداولت العديد من الصفحات الفيسبوكية، أخبارا تدعي بأن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار البيض، هو تصديره الى بعض الدول العربية، وهو ما يتنافى مع الحقيقة التي وقفت عليها جريدة مراكش الإخبارية، في جولة صباحية ببعض اسواق المدينة، حيث نفى بائع للبيض ما تم الترويج له عبر العديد من الصفحات الفيسبوكية، مشيرا أن اسعار هذه الاخيرة متوقف فقط على مهني القطاع و رغبتهم في مضاعفة الارباح.

Un commentaire sur “بعد الدواجن..أسعار البيض ترتفع بمراكش

  1. I just could not depart your web site prior to suggesting that I really loved the usual info an individual supply in your visitors Is gonna be back regularly to check up on new posts

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :